إعلان

أردوغان يدين هجوم سيناء ويصف منفذيه بـ "القتلة"

06:20 م السبت 25 نوفمبر 2017

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (د ب أ):

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في محافظة شمال سيناء المصرية، مؤكدا أن منفذي الهجوم "ليسوا مسلمين بل قتلة".

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان اليوم السبت، خلال حفل تخريج دفعة من ضباط الصف في جامعة الدفاع الوطنية بولاية باليكسير غربي تركيا، حسبما أفادت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء.

وتعليقا على الهجوم الإرهابي الذي نسب إلى تنظيم داعش الإرهابي في مسجد الروضة، قال أردوغان: "كيف نسمي هؤلاء مسلمين؟ إنهم قتلة، ولا علاقة لهم بالإسلام لا من قريب ولا من بعيد".

وشدد الرئيس التركي على أن بلاده "تقف إلى جانب الشعب المصري الشقيق وتشاطره الألم".

وأضاف "هذا الهجوم الغادر الذي استهدف أشقاءنا المصلين في يوم الجمعة المبارك، أظهر مجددا الوجه غير الإنساني البعيد عن الإسلام لإرهاب داعش".

واستشهد 305 أشخاص بينهم 27 طفلا على الأقل، وجرح 128 آخرين في هجوم استهدف مسجدا في بلدة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بحسب الإحصاءات الرسمية.

وقالت النيابة العامة إن ما بين 25 و30 مسلحا تكفيريا يحملون علم تنظيم داعش فتحوا النار على المصلين من باب ونوافذ المسجد، وأحرقوا سبع سيارات خاصة بالمصلين.

وأعلنت رئاسة الجمهورية الحداد العام في البلاد لثلاثة أيام، ووصفت الهجوم بأنه "عمل غادر خسيس". وأكدت في بيان على أنه "يمر دون عقاب رادع وحاسم، وأن يد العدالة ستطول كل من شارك، وساهم، ودعم أو مول أو حرض على ارتكاب هذا الاعتداء الجبان".

ولم تعلن أي جماعة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان