إعلان

مفوضية الانتخابات في ليبيريا ترفض استئنافا بإعادة عملية التصويت

11:15 م الجمعة 24 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مونروفيا - (د ب أ):

رفضت اليوم الجمعة مفوضية الانتخابات الوطنية في ليبيريا وهي أعلى جهة انتخابية في البلاد دعوى استئناف في إعادة إجراء الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وسعى حزبا الحرية وحليفه الوحدة لإعادة الانتخابات التي جرت في العاشر من أكتوبر بسبب ما وصفوه بـ "مخالفات كبيرة وتزوير".

وقالت دافيتا براون لاسانا عضوة مجلس المفوضين بالمفوضية، معلنة الحكم بمقر المفوضية في العاصمة منروفيا، إنه على الرغم من وجود أخطاء في التصويت الذي جرى في العاشر من أكتوبر، فقد تم تصحيحها ولم تؤثر على العملية الانتخابية.

كان الاستئناف قد دفع المحكمة العليا إلى تعليق الجولة الثانية من العملية الانتخابية التي كانت مقررة في الأصل في السابع من نوفمبر الجاري.

وعقب صدور الحكم، أعلن محامون يمثلون حزب الحرية وحزب الوحدة أنهم سيلجأون الآن إلى المحكمة العليا وهي صاحبة أعلى سلطة قضائية في تلك الدولة الواقعة بغرب أفريقيا.

وستتخذ المحكمة حكما نهائيا بشأن ما إذا كان يجب أن تعاد الجولة الأولى أو ما إذا كان يمكن للبلاد بالمضي في جولة الإعادة التي يشارك فيها جورج مانيه ويا من الائتلاف المعارض للتغير الديمقراطي ونائب الرئيس جوزيف نيوماه بواكاي من حزب الوحدة الحاكم.

وفي الجولة الأولى، فاز ويه بنسبة 38.4 بالمئة من الأصوات ليسجل أداء أفضل بشكل كبير عن منافسه بواكاي الذي حصل على 29 بالمئة من الأصوات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان