إعلان

القوات العراقية تحرر 56 قرية من سيطرة داعش

06:18 م الخميس 23 نوفمبر 2017

القوات العراقية

العراق - (د ب أ): 

تمكنت ألوية وقوات الحشد العراقية من تحرير 55 قرية في مناطق صحراوية، في اطار عملية عسكرية لملاحقة عناصر داعش في الصحراء الممتدة بين محافظات الانبار والموصل وصلاح الدين.

واوضح بيان قوات هيئة الحشد الشعبي العراقية اليوم الخميس "ان 14 من ألوية الحشد الشعبي وقطعات الجيش والشرطة الاتحادية بإسناد طيران الجيش، انطلقت اليوم الخميس بعمليات تحرير بادية الجزيرة الكبرى التي تربط مدن صلاح الدين والموصل والانبار، وصولا للحدود العراقية السورية بمساحة إجمالية قدرها 26 ألف كيلومترا مربعا بهدف تأمينها من سيطرة تنظيم داعش، وقد انتهت عمليات الصفحة الاولى مساء اليوم بتحرير4500 كيلومتر مربع تضم 56 قرية ومنشآت و مناطق حيوية".

وجاء في البيان ان القوات العراقية تمكنت من قتل عدد من عناصر داعش وتفجير 8 عجلات مفخخة، وتدمير 43 عجلة مسلحة والسيطرة على 3 عجلات مفخخة، وتدمير مواقع للتنظيم، فيما تمكنت فرق الجهد الهندسي من فتح السواتر لتسهيل حركة القطعات وتامين الطرق في المناطق المحررة، وتفكيك عشرات العبوات الناسفة".

وشرعت القوات العراقية اليوم بعملية عسكرية لملاحقة عناصر داعش فرت للتحصن في الصحراء والجزيرة الرابطة بين محافظات الموصل وصلاح الدين والانبار باتجاه الحدود السورية

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان