إعلان

استمرار جهود البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة

02:43 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

البحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بوينس آيرس- (د ب أ):

رصدت طائرة، تابعة للبحرية الأمريكية، تبحث عن الغواصة الأرجنتينية المفقودة، في قاع المحيط أمس الثلاثاء، طبقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وذكرت محطة "ميتر" الاذاعية وصحيفة "كلارين" إن الرادار الخاص بالطائرة عثر على منطقة ساخنة، على عمق حوالي 70 مترا، أسفل سطح المحيط الأطلسي، مما دفع رجال الإنقاذ للاعتقاد بأنها يمكن أن تكون الغواصة المفقودة "إيه.آر.إيه خوان".

وتم إرسال غواصة صغيرة للموقع، على بعد 300 كيلومتر، شرق ميناء "بورتو مادرين" بمنطقة "باتاجونيا"، لتحديد طبيعة الجسم، طبقا لما ذكرته محطة الإذاعة والصحيفة.

يشار إلى أن الغواصة ، الألمانية الصنع، والتي تقل طاقما مكونا من 44 شخصا، فقدت قبل ستة أيام, ولديها احتياطي من الاكسجين يكفي لمدة سبعة ايام.

وصدرت أوامر للمستشفى الاقليمي بمدينة كومودورو ريفادافيا للاستعداد لاستقبال ضحايا محتملين، حيث تم إلغاء جميع العمليات وتجهيز أربع غرف عمليات.

وقالت البحرية الارجنتينية إن عملية البحث، التي تشارك فيها 13 طائرة و17 قاربا في "مرحلة حرجة" الآن.

وذكر المتحدث باسم البحرية، انريك بالبي مساء أمس الثلاثاء "تتزايد مخاوفنا بشأن احتياطي الاكسجين على متن الغواصة".

وتعد عملية البحث هي أكبر مناورة في جنوب المحيط الاطلسي، منذ حرب "فوكلاند" في عام 1982، التي غطت مساحة بلغت 482 ألف كيلومتر مربعا .

وكان عالم النفس البحري فيكتور هوجو دوجا قد قال أمس الثلاثاء إن أفراد عائلات الطاقم الذين تجمعوا في قاعدة مار ديل بلاتا البحرية يشعرون بالقلق بشكل متزايد.

وأضاف أن الآمال المتعاقبة بشأن وجود مؤشرات على الحياة وما ينتج عنها من خيبة أمل تسببت في أن تعيش عائلات أفراد الطاقم "لحظات خطيرة جدا".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان