إعلان

عاهل السعودية يبحث مع وزير الطاقة الروسي تعزيز التعاون بين البلدين

07:51 م الخميس 02 نوفمبر 2017

الملك سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ):

ناقش العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، خلال جلسة مباحثات مع وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك، الذي يزور المملكة حاليا، "تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات".

ويرأس نوفاك وفد بلاده في اللجنة السعودية الروسية المشتركة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" اليوم إن الملك سلمان ونوفاك استعرضا خلال اللقاء العلاقات الثنائية، والدور المهم للجنة السعودية الروسية المشتركة في تطوير وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وتزور بعثة روسية تضم ممثلين عن 50 شركة روسية تزور الرياض حاليا لبحث فرص التعاون مع الشركات السعودية.

وأعربت السعودية عن اهتمامها بالتعاون مع روسيا في مجال الطاقة الكهربائية، لاسيما شراء معدات طاقة، إضافة إلى توطين صناعة هذه المعدات على أراضيها بما يتماشى مع برنامجها "رؤية 2030".

وقال رئيس جمعية الشركاء التجاريين للتعاون مع المملكة أندريه تاراسوف إن الشركاء في السعودية مهتمون بالفعل بالمنتجات الروسية نظرا لسعرها المنافس، إذا ما قورنت بنظائرها في الأسواق العالمية ما يحقق أرباحا للمشترين في المملكة من حيث المبدأ.

وأعلن السفير الروسي لدى الرياض سيرجي كوزلوف أن "روسيا تسلمت من الجانب السعودي مشروع اتفاقية لتسهيل نظام تأشيرات السفر بين البلدين، ويخضع للدراسة لدى وزارة الخارجية الروسية".

وأعرب عن أمله "أن نستلم الرد الايجابي قريبا على المقترح السعودي ،والذي من شأنه أن يسهل الحصول على التأشيرات".

وكان وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف قد أكد عزم موسكووالرياض تسهيل إجراءات إصدار تأشيرات السفر لرجال الأعمال، في خطوة تهدف لإعطاء دفعة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان