إعلان

الحريري لماكرون: لن أنسى دعمك وصداقتك أبدًا

11:18 ص الأحد 19 نوفمبر 2017

سعد الحريري والرئيس الفرنسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

توجّه رئيس الوزراء اللبناني المُستقيل، سعد الحريري، بالشُكر إلى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على دعمه له بعد قرار الاستقالة، مُشيرًا إلى أن ماكرون أظهر تجاهه صداقة خالصة لن ينساها أبدًا. وأكّد على تعاظم دور فرنسا في العالم وفي المِنطقة وتمسّكها باستقرار لبنان.

وغرّد الحريري، عبر تويتر، اليوم الأحد، يقول "أشكر الرئيس إيمانويل ماكرون على دعمه. لقد أظهر تجاهي صداقة خالصة، وهذا ما لن أنساه أبدًا". وتابع "لقد أثبتت فرنسا مرة جديدة كبر دورها في العالم وفي المنطقة. وهي تثبت تعلقها بلبنان وباستقراره. ولكل ذلك أكرر شكري للرئيس ماكرون ولفرنسا. @EmmanuelMacron".

ووصل الحريري إلى قصر الإليزيه للقاء ماكرون، أمس السبت، في زيارة رسمية إلى فرنسا، قادمًا من العاصمة السعودية الرياض، حيث أعلن من هناك استقالته في 4 نوفمبر، في خطوة مفاجئة أثارت ادعاءات بأنه مُحتجز في الرياض رغمًا عن إرادته، وهو ما تُنفيه السعودية بشدة.

وأشارت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، إلى أن الرئيس اللبناني ميشال عون تلقى اتصالًا هاتفيا من الحريري صباح السبت، بعد وصوله إلى باريس مع قرينته لارا، يخبره فيها أنه سيعود إلى بيروت الأربعاء المقبل للمشاركة في احتفالات عيد الاستقلال.

وأعلن الحريري بعد محادثاته مع ماكرون في باريس، أنه سيتوجه إلى بيروت لحضور احتفال عيد الاستقلال الذي سيقام الأربعاء المقبل.

وقال الحريري: "سنناقش استقالتي في لبنان. وسأوضح موقفي من كل القضايا بعد إجراء محادثات مع (الرئيس اللبناني ميشال) عون".

ولم يتضح حتى الآن مدة إقامة الحريري خلال زيارته لباريس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان