إعلان

أردوغان: سوف نبذل قصارى الجهد لمنع صراع بين الأشقاء في الخليج

04:07 م السبت 18 نوفمبر 2017

رجب طيب اردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ريزة (تركيا)- (د ب ا):
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه سوف يتم العمل بأقصي جهد لمنع صراع بين الأشقاء في الخليج.
وقال أردوغان، في كلمة له خلال مؤتمر لفرع حزب العدالة والتنمية الحاكم، بولاية ريزة، شمال شرقي تركيا "لا يمكننا أن نبقى متفرجين أمام ما يجري في ليبيا، وسنعمل بكل ما نملك من قوة لمنع حدوث صراع بين الأشقاء في الخليج، ولإطفاء الفتنة المذهبية"- بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية.
وأضاف "سنجفف جميع المستنقعات التي تستخدم في شن هجمات ضد بلادنا وعلى رأسها قنديل (معقل حزب العمال الكردستاني- بي كيه كيه) في العراق".
وحول سوريا، قال الرئيس التركي إن بلاده "ستكمل عملية إدلب، شمالي سورية، لتحرير عفرين وتسليم منبج ( التي يحتلهما تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي بي واي دي )الإرهابي لأصحابها الأصليين، وتطهير باقي المناطق الأخرى من بقية المنظمات الإرهابية".
وتابع أردوغان: "كلما قويت تركيا تزداد شدة الهجمات ضدها" متابعا : "كل شيء كان واضحًا في عملية درع الفرات، والآن نتخذ خطوات مماثلة في إدلب، وسنتخذ الخطوات ذاتها في عفرين".
يذكر أن الجيش التركي دخل في مطلع الشهر الماضي مدينة أدلب السورية بعد اتفاق بين تركيا وكل من إيران وروسيا، اللتين تدعمان الرئيس السوري بشار الأسد، يقضي بإقامة منطقة "عدم تصعيد" في المدنية والمناطق المحيطة بها بغية الحد من شن عمليات قتالية هناك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان