إعلان

منظمة التعاون الإسلامي تؤكد على وحدة العراق وسلامة أراضيه

05:45 م الخميس 16 نوفمبر 2017

الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ);

أكدت منظمة التعاون الإسلامي دعمها لكل ما يتعلق بوحدة العراق وتحقيق أمنه واستقراره ، وسلامة أراضيه ، معربة عن حرصها على تحقيق المصالحة الوطنية ، وإعادة الإعمار في المناطق المحررة.

جاء ذلك في رسالة خطية بعث بها الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الخميس، إلى وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري ، وسلمها مدير مكتب منظمة التعاون الإسلامي في بغداد السفير صالح الشاعري .

وأشارت الرسالة، التي نشرتها وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس" إلى استمرار المنظمة في التنسيق مع الجانب العراقي لعقد الاجتماع التمهيدي للنخب الوطنية العراقية في بغداد يومي 11 - 12 من ديسمبر القادم في بغداد، كذلك مؤتمر المصالحة الوطنية العراقية (مكة 2) في مطلع العام القادم 2018.

من جانبه، أعرب الوزير الجعفرى – طبقا لوكالة الأنباء السعودية- عن تقديره لجهود المنظمة في دعم العراق ، منوها بجهودها ودورها في استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة في الظروف الراهنة، مؤكداً ارتياحه لما تم اتخاذه من خطوات وجهود في هذا الصدد.

على صعيد متصل أشار السفير الشاعري إلى أنه أطلع وزير الخارجية العراقي على جميع الترتيبات الجارية حاليا لعقد مؤتمر النخب الوطنية العراقية في ديسمبر القادم ، ومؤتمر بغداد للمصالحة الوطنية مكة 2.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان