إعلان

"الجربا" يستقبل المبعوثة الأمريكية لسوريا في القاهرة

04:18 م الخميس 16 نوفمبر 2017

رئيس تيار الغد السوري المعارض أحمد الجربا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

استقبل رئيس تيار الغد السوري المعارض أحمد الجربا، في القاهرة مساء الأربعاء، السفيرة الأمريكية ستيفاني ويليامز المبعوثة الخاصة للشأن السوري، والتي أتت خلفًا للمبعوث مايكل راتني.

وأكد تيار الغد في بيان وصل مصراوي نسخة منه، أن الطرفان تشاورا حول الوضع الإنساني في سوريا، حيث أكد الجربا على ضرورة تحسين الظروف الإنسانية للسوريين المتضررين من الحرب على الإرهاب في المنطقة الشرقية وإمدادهم بالمساعدات الضرورية، وتأمين عودتهم بأقرب فرصة إلى مدنهم وبلداتهم.

وتطرق الطرفان إلى الأوضاع في مناطق خفض التصعيد، وأكدا على ضرورة متابعة الجهود من أجل إنجاح اتفاقيات خفض التصعيد وحقن دماء السوريين وتأمين دخول المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق دون عوائق.

وأكد الطرفان على أن الحل في سوريا يجب أن يكون سياسيًا تفاوضيًا يحقق في النهاية طموحات الشعب السوري في الانتقال السياسي نحو الديمقراطية بحسب بياني جنيف وفيينا وقرارات مجلس الأمن ذات الصِّلة وعلى الأخص القرار رقم ٢٢٥٤.

واستعرض رئيس تيار الغد السوري مع المسؤولة الأمريكية سبل توحيد صفوف المعارضة السورية من أجل تشكيل وفد مفاوض موحد إلى جنيف للتفاوض حول الحل السياسي الذي يحقق الطموحات المشروعة للشعب السوري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان