إعلان

ميركل تؤكد هاتفيا للرئيس اللبناني وقوف بلادها إلى جانب لبنان

06:12 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

المستشارة الألمانية انجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - (د ب أ):

أكدت المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل، وقوف بلادها إلى جانب لبنان، وأنها ستجري اتصالات مع الدول الأوروبية لمعالجة أزمة استقالة الحريري، انطلاقا من الحرص على سيادة لبنان.

جاء ذلك في اتصال هاتفي اجرته ميركل مع رئيس الجمهورية اللبناني، العماد ميشال عون اليوم الثلاثاء.

وقال بيان صادر عن رئاسة الجمهورية اللبنانية إن عون تلقى اليوم الثلاثاء "اتصالا هاتفياً من المستشارة الألمانية السيدة انجيلا ميركل أكدت فيه متابعتها للتطورات في لبنان والتي نشأت بعد إعلان الرئيس الحريري استقالته".

وأضاف البيان أن ميركل أشارت إلى "الدور الذي يلعبه عون لإيجاد حل لهذا الوضع"، وأكدت على "وقوف بلادها إلى جانب لبنان وانها تجري اتصالات مع الدول الأوروبية لمعالجة هذه الأزمة انطلاقا من الحرص على سيادة لبنان واستقلاله ورفض التدخل في شؤونه الداخلية".

كان الحريري أعلن، في مقابلة معه مساء الأحد الماضي، أنه أراد من الاستقالة أن تشكّل صدمة إيجابية، فاتحا الباب أمام التراجع عن استقالته، مشترطاً قيام "تسوية نهائية حقيقية مع حزب الله في الموضوع الإقليمي"، ومؤكداً عودته إلى لبنان "خلال يومين أو ثلاثة".

ويعيش لبنان حالة من الترقب والقلق في ظلّ أزمة سياسية استجدّت إثر إعلان الحريري استقالته بشكل مفاجئ. ورفض عون البت فيها قبل عودة الحريري والذي وافقه بهذا الشأن رئيس مجلس النواب نبيه بري.

وتطالب غالبية القوى السياسية اللبنانية بعودة الحريري، ومن بينها "حزب الله" وتعتبر ذلك أولوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان