إعلان

10 تصريحات × 24 ساعة

12:23 ص الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

 

إعداد – محمد الصباغ:

قال البطريرك الماروني اللبناني الكاردينال مار بشارة الراعي إنه لم يكن يحلم بزيارة السعودية، فيما صرح الرئيس اللبناني ميشال عون بأن سوف يناقش بواعث القلق مع سعد الحريري حين عودته إلى بيروت، كما أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان تمسك بلاده بوحدة لبنان، وقال مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة وليد المعلمي إن المملكة قلقة على شعبها بعد استهداف الرياض بصاروخ باليستي.

1 - بطرس الراعى: ما كنت أحلم يوما أن أزور السعودية

1

البطريرك الماروني اللبنانى الكاردينال مار بشارة بطرس الراعى (أرشيفية)

قال البطريرك الماروني اللبنانى الكاردينال مار بشارة بطرس الراعى إن علاقات الصداقة بين لبنان والمملكة العربية السعودية متجذرة بالتاريخ.

وأضاف الراعي ـ الذي وصل إلى العاصمة السعودية الرياض الإثنين " سأشكر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان على حسن استقبال اللبنانيين ، وما كنت أحلم يوما أن أزور المملكة ولكنني كنت في شوق لزيارتها". 

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ميشال عون: أناقش الحريري بعد عودته

2

الرئيس اللبناني ميشال عون (أرشيفية)

رحب ميشال عون رئيس لبنان، بالملاحظات التي أدلى بها رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري باستعداده للعودة الى بلاده.

وقال عون فى تغريدة على موقع التواصل الاجتماعى تويتر:" أعرب عن سروري بإعلان رئيس الوزراء الحريري أنه سوف يعود الى لبنان قريبا، وسوف نناقش عندئذ كل الظروف والقضايا وبواعث القلق التي تستلزم مناقشتها".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- لودريان: عدم تدخل إيران في شئون لبنان شرط لاستقرار المنطقة

3

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان (أرشيفية)

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان، تمسك بلاده بوحدة لبنان واستقلالها، مشددا على عدم تدخل إيران في شئون لبنان شرط مهم لاستقرار المنطقة.

وقال لودريان في تصريحات خلال مباحثات وزراء الخارجية الأوروبيين في بروكسل، إن مبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية مهم للغاية وكذلك احترام الدستور اللبناني.

وتابع: "قلقون إزاء الوضع في لبنان حيث تربطه علاقات تاريخية طويلة مع فرنسا" .. مضيفًا : " نحرص على استقرارها ووحدتها وحريصون على عدم التدخل في شئونها الداخلية".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- المعلمي: قلقون على شعبنا بعد استهداف الرياض بصاروخ باليستي

4

مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة وليد المعلمي (أرشيفية)

قال وليد المعلمي مندوب المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة، إنه سيتم إعادة فتح جميع الموانئ والمطارات في مناطق حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي في غضون 24 ساعة.

وأضاف المعلمي أيضًا: "قلقون على شعبنا خاصة بعد إطلاق الصاروخ الباليستي على الرياض".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- بوتين: عملنا مع تركيا وإيران سيؤدي إلى نتائج ملموسة في سوريا

5

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (أرشيفية)

حثت روسيا وتركيا على بذل المزيد من الجهود من أجل التوصل إلى حل سياسي للصراع في سوريا.

وفي أعقاب لقائه نظيره التركي رجب طيب اردوغان في منتجع سوتشي بروسيا، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:" عملنا المشترك مع تركيا وإيران في عملية استانة سيؤدي إلى نتائج ملموسة، وقد تراجع العنف (في سوريا)".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- سفير مصر بالأردن: نرفض ربط استمرار تمويل "الأونروا" بأهداف سياسية

6

سفير مصر لدى الأردن طارق عادل (أرشيفية)

أكد سفير مصر لدى الأردن السفير طارق عادل، على ضرورة الحفاظ على أنشطة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) كونها أضحت أحد ركائز الاستقرار بالدول المضيفة في ظرف إقليمي شديد الخطورة.

وأشار السفير عادل - خلال إلقائه كلمة مصر بصفتها رئيس اللجنة الاستشارية للأونروا، خلال اجتماعها في البحر الميت خلال الفترة من 13 إلى 14 نوفمبر الجاري- إلى الطابع الإنساني للوكالة في خدمة اللاجئين الفلسطينيين، وعدم جواز ربط استمرار التمويل من قبل البعض بأي أغراض أو مصالح أو أهداف سياسية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- جرينبلات: لا محادثات سلام في الأفق بين فلسطين وإسرائيل

7

المبعوث الأمريكي الخاص للمفاوضات الدولية جيسون جرينبلات (أرشيفية)

قال المبعوث الأمريكي الخاص للمفاوضات الدولية جيسون جرينبلات، إنه لم يُحرز أي تقدم لجلب الإسرائيليين والمسؤولين الفلسطينيين إلى طاولة التفاوض بشأن السلام.

وأضاف جرينبلات - حسبما نقلت عنه صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية في نشرتها الإلكترونية - "دورنا تسهيل وليس فرض اتفاقية سلام دائمة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- سارة ساندرز: ترامب ناقش مسألة حقوق الإنسان مع دوتيرتي

8

المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز (أرشيفية)

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هاكابي ساندرز إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ناقش مسألة حقوق الانسان مع الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي " بصورة موجزة".

وعلى الرغم من أن ترامب لم يجب على تساؤلات الصحفيين حول ما إذا كان قد أثار القضية مع دوتيرتي، إلا أن المتحدثة قال إنه تم التطرق إلى المسألة خلال اجتماعهما الثنائي.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- بوريس جونسون: أعتذر إلى البريطانية راتكليف

9

وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون (أرشيفية)

اعتذر وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون عن تصريحات خاطئة بحق البريطانية المحتجزة في إيران نازانين زاغاري-راتكليف ، هددت بمد فترة عقوبتها.

ونسبت صحيفة (الاندبندنت) البريطانية إلى جونسون ، الذي عاد من بروكسل ليجيب على استجواب عاجل بشأن هذا الأمر ، إن الحكومة البريطانية ليس لديها شك في أن راتكليف، المحتجزة في إيران، كانت تقضي إجازة في إيران.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

10- ميدفيف: روسيا ستواصل تسليح الفلبين ضد الإرهاب

10

رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف (أرشيفية)

قال رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، إن موسكو ستواصل إمدادات الأسلحة إلى الفلبين لتيسير الحرب ضد الإرهاب.

وأضاف ميدفيديف، خلال اجتماع مع الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي - حسبما نقلت عنه وكالة أنباء (تاس) الروسية - "علاقاتنا وصلت إلى مستوى جديد وتتطور في كل مجال"، مشيدًا بسبل التعاون السياسي والاقتصادي والإنساني بين موسكو ومانيلا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان