إعلان

شكري يبحث مع وزير خارجية جزر القمر العلاقات الثنائية

02:22 م السبت 11 نوفمبر 2017

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
بحث وزير الخارجية سامح شكري السبت بالقاهرة مع نظيره بجمهورية جزر القمر محمد الأمين صيف، مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات، وتسلم شكري من ضيفه رسالة من رئيس جمهورية جزر القمر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي تتناول التعاون بين البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد بأن الوزير شكري أكد - خلال اللقاء - خصوصية العلاقات بين الجانبين واشتراكهما في دوائر الانتماء العربي والإسلامي والإفريقي، وحرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات خاصة في مجال الكهرباء والطاقة، فضلا عن التعليم والثقافة من خلال استضافة مصر نحو 3 آلاف طالب من أبناء جزر القمر للدراسة في مصر.

وقد قدم وزير خارجية جزر القمر الشكر لمصر على استضافتها للطلبة من جزر القمر، مشيرا إلى أنهم يشعرون أنهم في وطنهم الثاني وينعمون بكل الأمان والراحة.

وأوضح أبو زيد أن وزير الخارجية شكري ثمن التنسيق الدائم بين الجانبين في المحافل الإقليمية والدولية. كما أشاد بالاستقرار السياسي الذي تشهده جزر القمر، منوها بدعم مصر لمنتدى الحوار الوطني الجاري تنظيمه في جزر القمر.

واستعرض الوزير صيف - في هذا الإطار - الترتيبات الخاصة بالحوار الوطني القائم الذي تعتزم بلاده إطلاقه في ديسمبر المقبل ومواقف الأطراف المختلفة تجاهه.

وفيما يتعلق بمكافحة ظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف، شدد شكري على أهمية مكافحة تلك الظاهرة، مشيرا إلى الدور الرائد للأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في هذا الصدد.

وفى السياق، قدم وزير خارجية جزر القمر العزاء لمصر جراء الحادث الإرهابي الأخير في منطقة الواحات، مؤكدا إدانة بلاده بأشد العبارات لمثل تلك العمليات الإرهابية.

وأعرب شكري عن تطلع مصر لمشاركة جزر القمر في منتدي إفريقيا 2017 المقرر أن تستضيفه مدينة شرم الشيخ في ديسمبر 2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان