إعلان

قاض ألماني يأمر بتمديد احتجاز طالب لجوء سوري

10:43 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أمر قاض ألماني اليوم الأربعاء بتمديد احتجاز طالب لجوء سوري (19 عاما) بعد يوم من إلقاء القبض عليه في شرق ألمانيا للاشتباه في تخطيطه هجوم بالقنابل.

ونقلت السلطات الألمانية المشتبه فيه، الذى كان محتجزا فى مدينة شفيرين شرقي البلاد في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، إلى كارلسروه حيث يجري نظر جميع قضايا الإرهاب.

وقال مكتب المدعي العام فى كارلسروه فى بيان إن قاضيا أقر بوجود أدلة كافية للإبقاء على المشتبه فيه رهن الاحتجاز.

وقال وزير الداخلية توماس دى ميزيير أمس الثلاثاء إن السلطات أحبطت "هجوما إرهابيا خطيرا" باعتقال الرجل الذى جاء إلى ألمانيا في إطار تدفق كبير للاجئين في عام 2015.

ويقول المدعون إن المشتبه فيه بدأ في تجميع المواد المستخدمة في صنع متفجرات في يوليو الماضي.

وأمس الثلاثاء، أعلن لورنتس كافير وزير داخلية ولاية مِكلنبورج-فوربومرن الألمانية أن السوري الذي ألقي القبض عليه في مدينة شفيرين عاصمة الولاية للاشتباه في صلته بالإرهاب، كان قد وصل إلى ألمانيا كلاجئ في خريف 2015.

وتابع الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي أن الشاب السوري قدم طلب لجوء في الولاية في فبراير 2016، مشيرا إلى أنه حصل منذ أبريل من العام الماضي على تصريح إقامة مؤقت كما حصل على وضعية حماية ثانوية.

ولفت كافيير إلى أن الشاب السوري لم يكن قد لفت الأنظار إليه حتى الآن.

وأضاف الوزير المحلي أن القبض على هذا الشاب "أظهر أننا نتتبع بشكل قوي الأشخاص الذين تتوافر بشأنهم دلائل على وجود خطر محدد من قبلهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان