إعلان

إجراءات فحص مشددة للمهاجرين الأجانب بعد هجوم مانهاتن

12:24 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة إنه أمر وزارة الأمن الداخلي بتعزيز "برنامج إجراءات الفحص المشددة" للمهاجرين في أعقاب هجوم بشاحنة في نيويورك.

وكتب ترامب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، الأربعاء، "أمرت للتو وزارة الأمن الداخلي بتعزيز برنامج إجراءات الفحص المشددة. اللياقة السياسية لا بأس بها ولكنها لا تتناسب مع هذا الوضع!".

جاء ذلك بعد حادث دهس في مدينة مانهاتن أسفر عن سقوط 8 قتلى و15 مصابا.

وقالت بلدية نيويورك إن منفذ الهجوم يحمل الجنسية الأوزبيكية، ويُدعى سيف الله سايبوف، 29 عاما، وكان يعمل سائقا، ويعيش في نيوجيرسي، بحسب ما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية، والتي وصفته بـ"وحش الهالوين"، خاصة وأن الحادث وقع في اليوم الذي يحتفله فيه الأمريكيون بعيد الفزع أو "الهالوين".

وأوضحت الشرطة أن سايبوف اقتحم ممر الدراجات الهوائية في شارع هيوستن، في الساعة 3:05 عصرا بالتوقيت المحلي، ودهس الضحايا، قبل أن يصطدم بحافلة مدرسة في شارع تشامبرز، وهو يصيح "الله أكبر".
وعثرت الشرطة على ورقة كتب فيها سايبوف أنه يعلن ولائه لداعش، بالإضافة إلى علم التنظيم.

وبحسب شهود عيان، فإن سايبوف حمل مسدسا في يد، وبندقية في يده الأخرى، وحاول استهداف المارة، إلا أن الشرطة أطلقت عليه النار عندما رفض الاستسلام وترك الأسلحة، ونُقل إلى المستشفى لكي يتلقى العلاج حتى خضع للاستجواب، ولكنه لم يقل الكثير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان