إعلان

اليابان تخصص 9ر17 مليون دولار للنازحين السوريين في لبنان

04:30 م الإثنين 09 يناير 2017

وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني كنتارو سونورا

بيروت - ( د ب أ):

أعلن وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني كنتارو سونورا اليوم الإثنين عن تقديم بلاده مساعدة قيمتها 9ر17 مليون دولار لرعاية النازحين السوريين في لبنان .

وقال الوزير الياباني خلال لقائه بالرئيس اللبناني ميشال عون فى بيروت اليوم: إن "بلاده ستواصل تقديم المساعدات للحكومة اللبنانية في المجالات المختلفة، وأن رئيس الوزراء الياباني اتخذ قرارا بتقديم مساعدة قيمتها 9ر17 مليون دولار، مخصصة للرعاية التي تقدمها الدولة اللبنانية للنازحين السوريين".

ولفت سونورا "الى ان بلاده ترغب في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها، ولا سيما بعد الاستقرار السياسي والأمني الذي يعيشه لبنان"مشيرا إلى أن "السفير الياباني الجديد سيصل الى لبنان قريبا لترؤس البعثة اليابانية في بيروت".

ورد الرئيس عون، بحسب مصدر لبناني "شاكرا لليابان المساعدات التي قدمتها للحكومة اللبنانية"، شارحا موقف لبنان من التطورات في المنطقة، ولا سيما في سورية، وتداعيات مأساة النازحين السوريين.

ودعا الرئيس اللبناني "المجتمع الدولي الى عمل مشترك لمواجهة الارهاب ومعالجة اسبابه" مشددا على أهمية الحوار بين الدول المعنية بالأزمات في المنطقة.

وشدد الرئيس عون "على الدور الذي يمكن أن يلعبه لبنان نتيجة الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي ينعم به، بعد عودة السلام الى سورية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان