إعلان

اختيار سفير سابق مديرا للمخابرات الوطنية في إدارة دونالد ترامب

07:40 م السبت 07 يناير 2017

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ):

قال الفريق الرئاسي الانتقالي بأمريكا، اليوم السبت، إن عضوا سابقا بمجلس الشيوخ وسفيرا سابقا لدى ألمانيا، هو خيار الرئيس المنتخب دونالد ترامب لمنصب مدير الاستخبارات الوطنية.

وسيخلف عضو مجلس الشيوخ السابق عن ولاية إنديانا، دان كوتس، جيمس كلابر، كأعلى مسؤول استخباراتي أمريكي يشرف على وكالات الاستخبارات الأمريكية الـ.17

وشغل كوتس عضوية مجلس الشيوخ عن ولاية إنديانا وسط البلاد مرتين، أولاهما بين عامي 1989و1999، والثانية من عام 2011 حتى تقاعده الشهر الجاري. وكان سفيرا لأمريكا في ألمانيا في عهد الرئيس جورج دبليو بوش بين عامي 2001 و.2005

وقال فريق ترامب في بيان إنه يعد جمهوريا نموذجيا وكان عضوا في لجنتي الاستخبارات والقوات المسلحة في مجلس الشيوخ، ما أتاح له "فهما عميقا للتهديدات الأمنية الوطنية التي تواجه أمتنا حاليا والحلول اللازمة لمعالجتها".

وكان ترامب شكك في جدوى دور مدير الاستخبارات الوطنية، الذي أنشئ لمعالجة أوجه القصور التي كشفتها هجمات 11 سبتمبر 2001 الإرهابية.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق من هذا الأسبوع نقلا عن مصادر مجهولة أن ترامب ينظر في إعادة هيكلة المكتب الذي يعتبره متضخما ومسيسا.

وأطلع ترامب، أمس الجمعة، على تقييم لأجهزة الاستخبارات بأن قراصنة روس وجههم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تدخلوا في الانتخابات الأمريكية، لكنه لم يذكر ما إذا كان يتفق الآن مع استنتاجاتهم بعد تشكيكه في وقت سابق بالنتائج التي توصلوا إليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان