إعلان

قائد عسكري عراقي: تحرير 85 % من الساحل الأيسر للموصل

10:47 م الأحد 15 يناير 2017

الفريق أول الركن طالب شغاتي

الموصل - (د ب أ):

أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، الفريق أول الركن طالب شغاتي، اليوم الأحد، أن القوات العراقية حررت 85 بالمئة من مناطق الساحل الأيسر للموصل من سيطرة داعش، وهي ماضية باتمام عملية التحرير الكامل.

وقال "شغاتي" - في مقابلة مع محطة تلفزيون العراقية الحكومي - إن "تم تحرير 85 بالمئة من أحياء ومناطق الساحل الأيسر في جميع محاوره، والعمليات مستمرة لتحقيق التحرير الكامل ومن ثم التوجه إلى الجانب الأيمن".

وأوضح "بالمجمل تم تحرير 60 حيا سكنيا في الساحل الأيسر ولم يتبق سوى خمسة أو ستة احياء، ليعلن استكمال تحرير كامل الساحل الأيسر من داعش، لم يتبق إلا القليل في الساحل الأيسر لإعلان تحريره وطرد داعش منه".

وأضاف "لدينا القدرة العالية لمواجهة داعش في الساحل الأيمن، ونعمل على تغيير الخطط العسكرية لمواجهة المتغيرات على الأرض، لأننا نتعامل مع عصابات متحركة، وعدو مختبيء بين المدنيين وتحت الأرض،ووجوده بين المدنيين يشكل أكبر تحد لنا، لدينا الآن معلومات استخبارية وأخرى من خلال الإسناد الجوي، وتعاون المواطنين ساهمت في تحقيق النصر على التنظيم".

وأردف "الأهالي ساعدونا بالاستدلال إلى عناصر داعش، والقبض عليهم وندعو المغرر بهم من الأهالي إلى تسليم أنفسهم للقوات الامنية، من أجل حسم المعركة وستكون معركة الساحل الأيمن اسهل من من الساحل الأيسر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان