إعلان

كوريا الجنوبية وروسيا تتفقان على عدم السماح لبيونج يانج بامتلاك أسلحة نووية

07:27 م السبت 03 سبتمبر 2016

الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون-هيه

فلاديفوستوك (روسيا) - (أ ش أ)..

أكدت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون-هيه والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على موقفهما الأساسي الرافض للأسلحة النووية الكورية الشمالية واتفقا على تعزيز التواصل الاستراتيجي لإزالة التهديدات الكورية الشمالية بالأسلحة النووية والصواريخ.

جاء هذا الاتفاق أثناء لقاء القمة بينهما بعد انعقاد الجلسة العمومية للمنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك بروسيا اليوم السبت، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وقالت بارك إن لقاء القمة مع الرئيس بوتين الذي ينعقد للمرة الرابعة منذ تنصيبها رئيسة للبلاد، هدف للتأكد من أن البلدين شريكان في قضية الأسلحة النووية والصواريخ الكورية الشمالية.

وأكدت "أن تهديدات كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ بالستية من غواصة، هي مسألة حياة أو موت بالنسبة لنا لكون بلادنا تقع ضمن نطاق الصواريخ طويلة المدى وذلك في فترة زمنية وجيزة".

وقالت بارك إن لم يتطرق المجتمع الدولي لقضيتي الأسلحة النووية والصواريخ بقرارات صارمة، فإن ذلك سيشكل تهديدا كبيرا للسلام والأمن في المجتمع الدولي برمته، وأن الوقت الراهن الذي تتنفذ فيه عقوبات مجلس الأمن الدولي المفروضة على كوريا الشمالية بصرامة يعتبر الفرصة الأخيرة لإحداث تغييرات في كوريا الشمالية.

وبدوره قال الرئيس بوتين في مؤتمر صحفي مشترك "ناقشنا القضايا الدولية المهمة على رأسها الأوضاع السياسية في شبه الجزيرة الكورية، واتفقنا على عدم الاعتراف بكوريا الشمالية كدولة تملك الأسلحة النووية".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان