إعلان

نتنياهو يدعو "أبو مازن" لمخاطبة الإسرائيليين من الكنيست كما فعل السادات

08:53 م الخميس 22 سبتمبر 2016

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

نيويورك - (د ب أ):

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، بشكل علني الدول العربية بأنها "حليفة في الأمن والرفاهية والسلام".

واستطرد نتنياهو - في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة - "للمرة الأولى في حياتي تدرك دول كثيرة أخرى في المنطقة أن اسرائيل ليست عدوتها، وأنها تدرك أن إسرائيل حليفة لها"، موضحًا: "عدونا المشترك هو إيران، وتنظيم داعش، وأن أهدافنا المشتركة هي الرفاهية والسلام".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي: "أمل في المستقبل أن نعمل سويا بشكل علني" - بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في موقعها الالكتروني.

وأضاف نتنياهو: "حكومتي لن تقبل أي محاولة من جانب الأمم المتحدة لإملاء شروط على إسرائيل"، مؤكدًا أن الطريق إلى السلام يمر عبر القدس، ورام الله وليس نيويورك.

وتطرق نتنياهو إلى الخطاب الذي ألقاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت سابق اليوم الخميس، حيث ناشد الزعيم الفلسطيني بأن يلقي كلمة أمام الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي بدلًا من إدانة إسرائيل في الأمم المتحدة.

وأعرب نتنياهو عن استعداده لمخاطبة الشعب الفلسطيني في رام الله.

في سياق التركيز على الابتكار وتكنولوجيا المياه، قال نتنياهو إنه رغم أن الأمم المتحدة "تستحق كل كلمة" من انتقاده السابق لها، إلا أنه يرى أن إسرائيل أمامها "مستقبل لامع" في مجال الدبلوماسية.

وأشار نتنياهو، إلى الصلة القوية التي لا تنفصم بين إسرائيل والولايات المتحدة، قائلًا: "هذه الصلة التي لا تنفصم مع الولايات المتحدة تتجاوز الأحزاب والسياسات، أنها تعكس الدعم الجارف لإسرائيل بين الأمريكيين الذي وصل إلى مستوى عال قياسي، نعرب عن امتنانه له".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان