إعلان

العبادي لأمين عام "الناتو": تواجد قوات تركية على أراضي العراق مرفوض.. والأخير يرد

09:10 م الأربعاء 21 سبتمبر 2016

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

بغداد - (أ ش أ):

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، في نيويورك، مع الرئيس الإيراني حسن روحاني سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة والحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي والاستعدادات لتحرير الموصل مركز محافظة نينوي.

وجدد روحاني للعبادي دعم بلاده الكامل لحكومته والقوات المسلحة العراقية في حربها ضد الإرهاب، وقال: إن إيران تسعى إلى تعزيز العلاقات مع العراق في مختلف المجالات.

كما التقى العبادي مع الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولنبرج بنيويورك، حيث ناقشا تدريب القوات العراقية والاستعدادات لتحرير الموصل والقوات التركية المتواجدة شمال الموصل بالعراق دون إرادة حكومة بغداد.

وأكد العبادي أهمية التدريب للقوات العراقية والعلاقة المستقبلية بين العراق والناتو، مشددا على رفضه لتواجد قوات تركية على الأراضي العراقية وطلب من الناتو التدخل في هذا الأمر.. بينما أوضح ستولنبرج أن تواجد قوات تركية بالموصل لا يمثل الناتو بل أن موقف الحلف ضد هذا التواجد.

وبحث العبادي أيضا مع رئيس كرواتيا السيدة كوليندا كيتاروفيتش مساهمة بلادها في إزالة الألغام بالعراق إضافة إلى التعاون الاقتصادي والثقافي والتعليمي.. وأكدت كوليندا كيتاروفيتش دعم بلادها للعراق في الحرب ضد الإرهاب.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان