إعلان

شراكة بين الاتحاد الأوروبي واليونيسف لمساعدة اللاجئين السوريين

08:26 م الإثنين 19 سبتمبر 2016

اللاجئين السوريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة/ نيويورك/ عمان - (أ ش أ):

بدأ الاتحاد الأوروبي، مع بداية السنة الدراسية الجديدة في منطقة الشرق الأوسط، بتوفير التمويل اللازم لتعزيز الجهود الرامية إلى توفير فرص التعلم والحماية لمئات الآلاف من الأطفال والشباب الذين فروا من الأزمة السورية.

وذكر بيان وزعه المكتب الإقليمي لمنظمة اليونيسيف ومقره عمان، اليوم الإثنين، أن الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية "صندوق مَدَد" خصص خلال مؤتمر المانحين لسوريا الذي عُقد في لندن مطلع هذا العام ما قيمته 90 مليون يورو لدعم عمل اليونيسف مع الأطفال والشباب الذين فروا من الحرب في سوريا واضطروا إلى اللجوء في الأردن ولبنان وتركيا، والأطفال والشباب في المجتمعات المضيفة الذين يعانون أيضا من شح في فرص التعليم والخدمات الأساسية.

ونقل البيان عن مدير اليونيسف التنفيذي أنتوني ليك، قوله "إن تمويل الاتحاد الأوروبي يقدم خدمات حيوية للأطفال والشباب الذين شهد العديد منهم دمار منازلهم ومدارسهم وحياتهم وأصبحوا جيلا معرضا للضياع.

وأضاف: "لا بد من الاستثمار في هؤلاء الأطفال والشباب الآن حتى يتمكنوا من أن يصبحوا أطباء وممرضين ومحامين ومعلمين، وهو أمر لا غنى عنه في بناء مستقبل أكثر إشراقا في المنطقة".

وبحسب بيان اليونيسف فإنه وبالرغم من عودة الملايين من الأطفال في جميع أنحاء المنطقة إلى المدرسة هذا الشهر، لا زال هناك حوالي 3 مليون طفل سوري داخل سوريا وخارجها في الدول المجاورة خارج المدرسة مما يجعلهم عرضة للعنف والإساءة والإهمال.

ومن ناحيته.. قال يوهانس هان، المفوض المسؤول عن مفاوضات سياسة الجوار والتوسيع الأوروبية قبيل اجتماعه مع انتوني ليك في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة: "يُعد الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية "صندوق مَدَد" إحدى الوسائل الرئيسية التي يتم من خلالها تغطية المساعدات التمويلية البالغ قيمتها 3 مليار يورو والتي تعهد بها الاتحاد الأوروبي في مؤتمر المانحين الذي أقيم في لندن لدعم سوريا والمنطقة.

كما وتُعد الشراكة بين الصندوق الائتماني للاتحاد الأوروبي واليونيسف لبنة أساسية لاستجابتنا لاحتياجات أطفال سوريا وأكبر عَقد وقعنا عليه من خلال "صندوق مَدَد" حتى الآن. هذا الدعم من الاتحاد الأوروبي يساعد على منع "جيل ضائع" مع كل العواقب السلبية على المنطقة بأسرها".

ومنح الاتحاد الأوروبي هذا العام من خلال "صندوق مَدَد"، منظمة اليونيسف العام الماضي مبلغ 90 مليون يورو بالإضافة إلى 12,5 مليون يورو في العام الماضي. وقد حصلت البرامج في تركيا على مبلغ 50 مليون يورو من هذا التمويل الأوروبي لدعم خدمات التعليم وحماية الطفل المقدمة إلى آلاف الأطفال.

وحول المنطقة.. استفاد من هذه الخدمات أكثر من 116 ألف طفل حتى الآن، كما سيحصل حوالي 248 ألف طفل على الدعم بحلول نهاية عام 2017 وساهمت 22 دولة من دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى تركيا ومنظمة الاتحاد الأوروبي بتقديم أكثر من 736 مليون يورو لدعم "صندوق مَدَد" ومن المقرر أن تتعدى قيمة هذه المنح المليار يورو قبل نهاية العام الجاري.

وقد تأسس "صندوق مَدَد" عام 2014 ليصبح أداة الاستجابة الرئيسية لأزمة اللاجئين السوريين في البلاد المُضيفة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان