إعلان

كيري: من المبكر الحكم على نتائج وقف إطلاق النار بسوريا

09:43 م الإثنين 12 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الإثنين، إنه من المبكر جدًا الحكم على نتائج اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا والذي دخل حيز التنفيذ قبل ساعات.

وأضاف كيري - في مؤتمر صحفي عقده بمقر الخارجية الأمريكية - أن هناك بعض التقارير التي تشير إلى وقوع بعض الأعمال القتالية هنا وهناك ولكن هذه طبيعة بدء تنفيذ أي اتفاق بوقف إطلاق النار.

ودعا كيري كافة الأطراف إلى الالتزام باتفاق وقف اطلاق النار، مؤكدًا أن الاتفاق يمثل فرصة لسوريا وللمواطنين الذين يعيشون تحت الحصار وكذلك للجهود الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية تحت رعاية الأمم المتحدة من أجل تحقيق السلام ووحدة سوريا.

وأوضح أنه تم الاتفاق في حال النجاح في خفض حدة أعمال العنف في مختلف أنحاء سوريا وزيادة معدل وصول المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة خاصة في حلب لمدة سبعة أيام متواصلة، ستقيم الولايات المتحدة وروسيا مركزًا مشتركًا لتسهيل تنفيذ ضربات عسكرية منسقة في سوريا للرد على التهديدات التي يمثلها تنظيم "داعش" وجبهة النصرة.

وأشار إلى أنه سيتم حظر تحليق الطائرات التابعة للنظام السوري فوق المناطق التي ستقوم الولايات المتحدة وروسيا فيها بتنفيذ الضربات العسكرية الجوية وهو ما يعني منع قوات النظام السوري من قصف المنشآت المدنية مثل المدارس والمستشفيات بزعم استهداف مواقع جبهة النصرة.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان