إعلان

مجلس منبج العسكري: سنسمح لداعش بالخروج مقابل إطلاق سراح المدنيين والسجناء

04:55 م الإثنين 08 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق – (أ ش أ):

أعلن "مجلس منبج العسكري" - المنضوي تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية- السماح لمسلحي تنظيم "داعش" بالخروج من منبج مقابل إطلاق سراح جميع المدنيين المحتجزين لديه.

وقال القائد العام للمجلس عدنان أبو أمجد - في بيان تلاه اليوم الاثنين، وبثته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية -"إننا في مجلس منبج العسكري وانطلاقا من مسؤولياتنا الأخلاقية والإنسانية والوطنية تجاه أهلنا المحتجزين لديهم نعلن أننا على استعداد للسماح لعناصر تنظيم داعش بالخروج من المدينة شرط الإفراج عن كل المدنيين المحتجزين وكذلك عن كل السجناء الموجودين لديهم".

وأضاف: "حملة تحرير مدينة منبج وريفها مستمرة عبر مقاومة عظيمة لامثيل لها، وقطعت خلالها قواتنا أشواطا كبيرة ووصلت إلى مراحلها الأخيرة بعد تحرير مركز المدينة ودوار الكرة الأرضية والأحياء المحيطة بها، وبذلك تكون نسبة المناطق المحررة من المدينة تجاوزت 90 %، وهذا يعني أن تنظيم الدولة محاصر في مساحة ضيقة في شمال المدينة".

وتابع: "قام تنظيم داعش باحتجاز كل المدنيين الذين كانوا في مناطق سيطرته ونقلهم إلى القسم الشمالي من المدينة ليستخدمهم دروعا بشرية وتصفية من لم يرضخ لأوامره عبر عمليات قتل يومية للأبرياء".

وكانت (قوات سوريا الديمقراطية)، المدعومة من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، بدأت في 31 مايو الماضي وبغطاء جوي من التحالف الدولي، هجوما للسيطرة على منبج ذات الموقع الاستراتيجي لوقوعها على خط إمداد رئيس للتنظيم بين معقله في محافظة الرقة والحدود التركية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان