إعلان

الهند تعتزم إعادة 10 آلاف عامل مُسرّحين بالسعودية إلى البلاد

03:57 م الإثنين 01 أغسطس 2016

وزيرة الخارجية الهندية، سوشما سواراج

نيودلهي- (د ب أ):

قالت وزيرة الخارجية الهندية، سوشما سواراج، اليوم الاثنين إن بلادها تخطط لإعادة نحو 10 آلاف من عمالها الذين صاروا عاطلين عن العمل في المملكة العربية السعودية.

وقالت الوزيرة أمام البرلمان إن الحكومة ترتب وثائق الخروج لأولئك الذين يرغبون في العودة ولكن لا يمكنهم دفع ثمن رحلة الطيران.

وكان العمال قد تم تسريحهم من قبل شركات المقاولات السعودية بعد تباطؤ في هذه الصناعة نظرا لانخفاض أسعار النفط الخام العالمية.

وأضافت سواراج "لا يمكن ترك عمالنا في أزمة. اتصلت بالخارجية السعودية ووزارة العمل السعودية. لقد طلبنا من وزارة الخارجية أن تأذن لنا بإعادتهم من المملكة العربية السعودية".

وذكرت أيضا أن الحكومة الهندية ستعمل على ضمان أن يحصل العمال الذين لم يتقاضوا رواتبهم - في كثير من الحالات لمدة ثمانية أشهر على مستحقاتهم المتأخرة . وسيسافر وزير الدولة للشؤون الخارجية، في كيه سينج، إلى المملكة العربية السعودية غدا الثلاثاء للاجتماع مع المسؤولين هناك.

وقالت سواراج أيضا إن جميع الهنود الذين يعيشون في خمسة مجمعات أو مخيمات للعمال داخل وحول مدينة جدة تم تزويدهم بحصص غذائية من قبل الحكومة الهندية للأسبوع المقبل.

جدير بالذكر أن نحو 70 بالمئة من الهنود المغتربين في المملكة العربية السعودية البالغ عددهم 3 ملايين، هم من العمال غير المهرة ، ويعملون أساسا في قطاعات البناء والنفط والبنية التحتية.

وذكرت بعض وسائل الإعلام الهندية أن الحكومة السعودية تحقق في شكاوى بشأن شركات لا تدفع الأجور وستأمرهم بالدفع من خلال فرض غرامات وعقوبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان