إعلان

لأول مرة.. داعش يهدد باستهداف مدينة مارسيليا

11:46 م الجمعة 22 يوليه 2016

داعش

مارسيليا - (أ ش أ):

وجه جون كلود جودان عمدة مدينة مارسيليا الفرنسية، اليوم الجمعة، خطابا لحكومة بلاده للمطالبة بإمكانات إضافية إثر تهديد تنظيم "داعش" الإرهابي لأول مرة باستهداف المدينة.

وكان داعش قد بث أمس الخميس فيديو يظهر فيه اثنين من عناصره يتحدثان باللغة الفرنسية ويهددان بشكل مباشر بشن هجمات على باريس ونيس حيث قتل 84 شخصا، وكذلك مارسيليا للمرة الأولى.

وأكد عمدة مارسيليا، أن تهديدات داعش أثارت قلق السكان المحليين، وأنه يشاركهم قلقهم إزاء التهديد الإرهابي الذي يستهدف مباشرة مارسيليا.

ودعا جون كلود جودان- المنتمي لحزب "الجمهوريون" المعارض- الحكومة إلى الأخذ بعين الاعتبار التهديد الذي تواجهه ثاني أكبر مدن فرنسا وذلك بعد هجوم نيس الأسبوع الماضي وفي ضوء الأحداث المأساوية التي تشهدها فرنسا منذ أشهر.

وطالب عمدة مارسيليا بضرورة حشد الوسائل البشرية والمادية الضرورية لحماية المواطنين وكذلك الالاف من الزوار والسائحين الذين يتوافدون على المدينة.

وتأتي مطالب رئيس بلدية مارسيليا وسط حالة من الجدل في فرنسا اثيرت حول مدى ملائمة التدابير الأمنية التي اتخذتها السلطات لتأمين مدينة نيس خلال العيد الوطني في 14 يوليو، الأمر الذي جعل وزير الداخلية برنار كازنوف يطلب من هيئة الرقابة على الشرطة إجراء تحقيق فني في الإجراءات الأمنية التي وضعت في نيس قبل الاعتداء بعد تصاعد الانتقادات للتدابير المطبقة لتأمين الاحتفالات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان