إعلان

5 رسائل من أردوغان لجنرالات الجيش والشعب وقادة الانقلاب

03:54 ص السبت 16 يوليه 2016

رجب طيب اردوغان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أحمد:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن ما حدث في تركيا محاولة خائنة سيدفع الواقفون خلفها ثمنًا غاليا.

وأضاف أردوغان - خلال مؤتمر صحفي، بمطار أتاتورك باسطنبول، "رئيس الجمهورية والحكومة جاءوا عن طريق أصوات الشعب وبطريقة ديمقراطية، ونحن لا نخاف من أحد خرجنا من العمل السياسي ونلبس أكفاننا هذه سياستنا، وبفضل الله تم إنهاء هذه المعركة وتم تنقية الجيش التركي وكشفت المجموعة عن نفسها".

وأوضح أردوغان، أن الشهر القادم سيشهد اجتماعا عسكريا، وأن خروج تلك المجموعة المنقلبة يؤكدون تصفيتهم قبل الاجتماع، مشيرًا أن ما تمر به الدولة هو "تركيا الجديدة وليست القديمة" التي يثقون فيها مما يفعلون.

وتابع: "هنا في مطار اسطنبول تعرض لهجوم إرهابي وخسرنا الأبرياء، والبعض حاول احتلال المطار، فنحن اشترينا هذه الطائرات من أجل الدفاع عن انفسنا ضد الأعداء ولكن هؤلاء استخدموا الطائرات لتهديد رئيس الجمهورية من الهبوط فيه كنت في جنوب الدولة، وحاولوا هناك الوصول إلي وقاموا باستهدف المنطقة التي كنت بها ولم يعثروا عليا أو يتابعوني، والآن يحتجزون سكرتيري الخاص ماذا يظنون أنهم يفعلون".

ووجه "أردوغان"، خطاب إلى كل جنرالات الجيش، بقوله: "أنا متأكد أنكم وطنيون، ولكن بينكم ايضا من تعتقدون أنهم وطنيون ولكنهم ليسوا كذلك فهم خونة يتلقون تعليمات من زعيم الجماعة من أمريكا فتح الله، وأخاطب الجنود أنتم أبنائنا، وأنتم أمام هذا الشعب لديكم مسؤولية كبيرة".

واستطرد: "لا اتخيل أنكم توجهون أسلحتكم إليهم ومن فعل ذلك سيدفع الثمن، والآن يتم القبض على هؤلاء ولن نهدأ حتى نتأكد أن الجيش أصبح نقيًا خالصًا واليوم بدأت المهمة وسنستمر حتى القضاء عليهم تماًما وهؤلاء عناصر في منظمة إرهابية يستخدمون سلاح الشعب لقتل الشعب".

كما وجه رسائل، إلى الإعلام الدولي وبعض الدول التي لا تريد لتركيا التطور والتي قالت إن هناك انقلابًا عسكريًا، قائلاً: "هذا خطأ سنبقى على رأس عملنا وسنبقى حتى يأذن الله لنا، شكرًا جزيلا لكم، فالآن الساعة الرابعة والنصف وهناك ملايين الناس في تركيا، لماذا هؤلاء في الشارع، لأننا سنبقى موحدين ولن نتنازل عن أي من مبادئنا".


أقرا أيضا:

ماذا يحدث في تركيا؟ - (محدث)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان