إعلان

المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والصيني يجريان محادثات حول كوريا الشمالية

10:06 م الأربعاء 08 يونيو 2016

المبعوث النووي الكوري الجنوبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين (أ ش أ)

أفاد مسؤول كوري جنوبي أن المبعوثين النوويين الكوري الجنوبي والصيني عقدا محادثات الأربعاء لمناقشة سبل تطبيق البلدين للعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة ضد البرنامج النووي الكوري الشمالي بشكل أفضل.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - في وقت سابق اليوم - عن المسئول قوله إن كيم هونج كيون الممثل الخاص في قضايا السلام وشؤون الأمن في كوريا الجنوبية عقد محادثات مع نظيره الصيني وو داوي، ومن المتوقع أن يكون قد اطلع خلالها على تفاصيل زيارة وزير الخارجية الكوري الشمالي ري سو يون التي قام بها الأسبوع الماضي إلى الصين.

وكان الوزير الكوري الشمالي قد التقى الرئيس الصيني شي جين بينج، الأسبوع الماضي، في إشارة إلى أن كوريا الشمالية والصين تحاولان إصلاح العلاقات السياسية التي توترت بسبب الطموح النووي الكوري الشمالي.

وقال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في ختام محادثات رفيعة المستوى مع نظيره الصيني يوم الثلاثاء في بكين، إن الصين عازمة على "التطبيق الكامل" لعقوبات الأمم المتحدة ضد كوريا الشمالية.

ويأتي هذا الاجتماع بين كيم وداوي تزامنا مع تحذيرات وكالة الطاقة الذرية الدولية في وقت سابق هذا الأسبوع، بشأن اعتقاد بإعادة تشغيل كوريا الشمالية محطة وقود نووية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان