إعلان

صحفي ينسحب من الحزب الجمهوري: أنقذوه من ترامب ولو بانتخاب كلينتون

01:50 م الإثنين 27 يونيو 2016

دونالد ترامب

واشنطن، مكسيكو سيتي (أ ف ب)

أعلن الصحفي الأمريكي المحافظ جورج ويل انسحابه من الحزب الجمهوري، داعياً إلى هزم مرشحه لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، ولو أدى ذلك إلى فوز الديموقراطيين بالرئاسة.

وويل (67 سنة) الحائز جائزة بوليتزر، هو كاتب مقالات في صحيفة واشنطن بوست ويعمل مع شبكة فوكس نيوز.

ونقل الموقع الإخباري المحافظ "بي جاي ميديا" عنه قوله خلال مأدبة أقامتها الجمعية الفيديرالية المحافظة: "هذا ليس حزبي".

وأضاف أنه لم يعدْ مســجلاً على القوائم الانتخابية ناخباً جمهورياً، بل "من دون انتماء حزبي". ودعا أعضاء الحزب إلى "العمل لهزم" ترامب في الانتخابات وإلى "التريث" في انتظار الانتخابات التالية.

ورأى ويل أن وصول ترامب إلى البيت الأبيض "من دون معارضة" من الكونجرس الذي يسيطر عليه الجمهوريون، سيكون أسوأ من انتخاب الديموقراطية هيلاري كلينتون رئيسة، في ظل مجلسي نواب وشيوخ معارضين.

وكتب في واشنطن بوست الأسبوع الماضي: "أنقذوا حزبنا، لا تمنحوا ترامب أموالاً". ولفت إلى أن "لدى حملة ترامب أموالاً أقل من مرشحين للكونجرس (ما يعني أن) المانحين الجمهوريين لم يكونوا يوماً بالأهمية التي هم عليها الآن، ويمكنهم إنقاذ حزبهم من خلال امتناعهم عن مساعدة مرشحه".

وتخلّلت زيارة ترمب ملعب جولف يملكه في شرق اسكتلندا، تظاهرة احتجاج حمل المشاركون فيها لافتات تندد به وبسياسته.

وتجمّع المتظاهرون على تلّة تشرف على الملعب، وحمل أحدهم لافتة كُتب عليها "ترامب يحبّ الكراهية".

وحاول مرافقو ترامب إبعاد الصحفيين، فيما كان المتظاهرون يغنّون ويرفعون أعلاماً بلون قوس القزح الذي يرمز إلى المثليين، إضافة إلى أعلام مكسيكية، تنديداً بدعوى البليونير النيويوركي إلى بناء جدار على الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة، لمنع دخول المهاجرين المكسيكيين غير الشرعيين، إذ اعتبرهم "مجرمين" و "مغتصبين". وقال المتظاهر ديفيد ميلن: "إذا انتُخب (ترامب) رئيساً ستدخل الولايات المتحدة حرباً بعد أسبوع، وستفلس. هذا الرجل أحمق".

إلى ذلك، تقف حركة "أوقفوا ترامب" المكسيكية وراء رسم جداري في مقاطعة مكسيكو وسط البلاد، يمثّل المرشح الجمهوري يقطع رأس تمثال الحرية. وكُتب على الرسم البالغ ارتفاعه ثلاثة أمتار وعرضه تسعة أمتار في مدينة توناتيسو: "نحن مهاجرون ولسنا مجرمين". وقال لويس سوتيلو الذي أعدّ الرسم: "أردت أن أعكس ما يعانيه المهاجرون".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان