إعلان

الجيش الأردني: مقتل 6 وإصابة 14 في الاعتداء الإرهابي بمنطقة الركبان

10:18 ص الثلاثاء 21 يونيو 2016

مقتل 6 وإصابة 14 في الاعتداء الإرهابي بمنطقة الركب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان – (أ ش أ):

أفاد مصدر مسئول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأن العمل الإرهابي الجبان الذي وقع صباح اليوم الثلاثاء على الحدود الشمالية الشرقية أسفر عن مقتل 4 أفراد من قوات حرس الحدود وأحد مرتبات الدفاع المدني وأحد مرتبات الأمن العام وإصابة 14 فردا من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية منهم 9 أفراد من مرتبات الأمن العام.

وقال المصدر - في بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - إن الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من الساتر الترابي المقابل لمخيم اللاجئين السوريين في منطقة الركبان، استهدف موقعا عسكريا متقدما لخدمات اللاجئين تشغله مرتبات القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.

وشدد المصدر العسكري الأردني على أن مثل هذا العمل الإجرامي الجبان لن يزيد القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الامنية إلا عزما وإصرارا على مقاتلة الإرهاب والإرهابيين وأفكارهم الظلامية ومهما كانت دوافعهم لارتكاب مثل هذه الأعمال الإجرامية.

ويعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة من الاستنفار العسكري والأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها.

ويتواجد في المنطقة العازلة على الحدود الأردنية السورية (في الجانب السوري) نحو 50 ألف لاجئ سوري وفقا لما صرحت به مصادر أردنية مؤخرا ؛ حيث تعطي السلطات الأردنية الأولوية لكبار السن والنساء والأطفال في الدخول فيما تدقق في مسألة دخول الآخرين نظرا لقدومهم من شمال سوريا وهو ما يشكك في ارتباط بعضهم بتنظيمات إرهابية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان