إعلان

عشرات السوريين يعتصمون أمام البرلمان احتجاجا على زيادة أسعار المحروقات

04:43 م الأحد 19 يونيو 2016

البرلمان السوري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق –(أ ش أ):

اعتصم عشرات المتظاهرين أمام مقر البرلمان السوري وسط دمشق، احتجاجا على على قرار زيادة أسعار المحروقات بنسبة تصل إلى 40%، وذلك في أول مظاهرة مناهضة للسلطة في العاصمة منذ اندلاع النزاع السوري عام 2011.

وذكرت قناة (سكاي نيوز عربية) اليوم الأحد أن المعتصمين طالبوا البرلمان بإلغاء قرار الحكومة، ورفعوا لافتات كتب عليها باللون الأسود "لا للغلاء الشعب مات من الجوع" و "لا للفساد" و"مجلس الشعب كونوا مع الشعب وقولوا لا لرفع الأسعار".

كما دعا المعتصمون البرلمان إلى "إلغاء قرار رفع أسعار المشتقات النفطية ومحاسبة الذين ورطوا الدولة باتخاذه"، مؤكدين في بيان "أن الاعتصام سوف يستمر يوميا حتى تأتي الاستجابة وتتحقق الغاية منه".

يشار إلى أن الحكومة السورية كانت أصدرت، الخميس الماضي، قرارا يقضي بزيادة سعر البنزين بنسبة 40% للتر الواحد، والمازوت بنسبة 33% وأسطوانة الغاز المنزلي بنسبة 38%.

واعتبرت مواقع سورية مقربة من المعارضة أن المظاهرات ليست سوى "مسرحية"، يحاول "النظام" من خلالها الظهور كسلطة ديمقراطية تسمح للشعب بالتعبير عن رأيه بحرية.

جدير بالذكر أن النزاع السوري أسفر عن مقتل أكثر من 280 ألف شخص وتشريد الملايين، كما أضر بالاقتصاد السوري بمختلف قطاعاته، وضرب الليرة السورية ودمر أجزاء واسعة من البلاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان