إعلان

سنغافورة تنفق نحو 2.25مليار دولار على منشآت التدريب العسكري في أستراليا

10:22 ص الجمعة 06 مايو 2016

سنغافورة تنفق نحو 2.25مليار دولار على منشآت التدري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سنغافورة –(أ ش أ):

تعتزم سنغافورة إنفاق نحو 2.25 مليار دولار على تحديث منشآت التدريب العسكري في أستراليا وزيادة أفراد قوة الدفاع التي يجري إرسالها إلى هناك من أجل التدريب لأكثر من الضعف ، حسبما أعلنت حكومتا البلدين اليوم الجمعة.

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية – في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم – أن توسيع برنامج سنغافورة للتدريب بالخارج ليشارك به 14 ألف فرد من القوات سنويا بعدما كان العدد 6 آلاف يعد جزءا من اتفاق شراكة استراتيجي واقتصادي أوسع مع كانبيرا.

وأوضحت الصحيفة أن الإعلان يأتي وسط توتر متزايد في منطقة آسيا – المحيط الهادئ حيث تجلب الصين الطابع العسكري إلى الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي .

وقال وزير التجارة الأسترالي ستيفن كيوبو "لا أعتقد بأنها مفاجأة لأي شخص أن تبحث دولة صغيرة مثل سنغافورة على سبيل المثال حولها في المنطقة عن مكان تستطيع حشد القوات به وتتمكن من بناء قدرة ذات خبرة والقيام بالتدريب"، مضيفا أن "أستراليا لديها علاقة كبيرة طويلة الأمد مع سنغافورة لذلك فهذا امتداد منطقي".

وأشارت الصحيفة إلى أن اتفاق الشراكة الاستراتيجية الشامل بين أستراليا وسنغافورة سيوفر للأخيرة الوصول بشكل أفضل إلى مناطق التدريب والمنشآت العسكرية وتقاسم المعلومات الاستخباراتية في مناطق ذات الاهتمام المشترك مثل مكافحة الإرهاب.

ومن المتوقع الانتهاء من تفاصيل الاتفاق في وقت لاحق من هذا العام.

ونوهت الصحيفة إلى أنه بحسب محللين فإن الاتفاق ربما لا يكون مرتبطا بشكل مباشر بالمخاوف الأمنية المتصاعدة في سنغافورة حول التوترات المتزايدة في بحر الصين الجنوبي والتي تتسبب بها النزاعات على الأراضي بين الصين والعديد من الدول في المنطقة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان