إعلان

حزب العمال البريطاني يتفادى هزيمة ثقيلة في انتخابات المجالس المحلية

09:52 ص الجمعة 06 مايو 2016

انتخابات المجالس المحلية

لندن - (د ب أ)

تفادى حزب العمال البريطاني هزيمة ثقيلة في انتخابات المجالس الاقليمية والمحلية حسب النتائج الأولية التي صدرت في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، ولكن يبدو أن الحزب الذي ينتمي لتيار يسار الوسط سوف يسجل خسائر في اسكتلندا وهي معقله السياسي السابق.

واحتفظ حزب العمال بمقاعد مهمة حتى في الجنوب الذي يغلب عليه الاتجاه المحافظ، غير أنه تكبد بعض الخسائر أمام الحزب الوطني الاسكتلندي في الشمال، فيما تنبأ المحللون السياسيون أن العمال يمكن أن يتراجعوا إلى المركز الثالث في ظل صعود نجم المحافظين في تلك المناطق.

وأطلق على انتخابات المجالس الاقليمية والمحلية التي أجريت أمس اسم انتخابات "الخميس العظيم" حيث أنها تمثل أول اختبار حقيقي لزعيم حزب المحافظين جيريمي كوربين قبل الانتخابات العامة في البلاد.

وتولى كوربين رئاسة الحزب في صيف عام 2015، ولكن منذ ذلك الحين تحيط الشكوك بقدرته على توحيد صفوف الحزب، وسط اتهامات بمعاداة السامية داخل الحزب عقب إقالة عضوين بارزين بالحزب بعد الادلاء بتصريحات مثيرة للجدل.

ورغم تراجع نتائج حزب العمال بشكل كبير هذا العام مقارنة بالنتائج التي حققها خلال الانتخابات الاقليمية والمحلية التي أجريت عامي 2011 و2012، إلا أن الحزب فيما يبدو قد استعاد بعض التوازن بعد الهزيمة المدوية التي مني بها في الانتخابات العامة العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان