إعلان

وزراء دفاع أمريكا والدول الغربية يبحثون في ألمانيا سبل مواجهة داعش

07:44 م الأربعاء 04 مايو 2016

وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

ترأس وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، اجتماعا، اليوم الأربعاء، في مدينة شتوتجارت الألمانية ضم وزراء دفاع 11 دولة من المشاركين في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأكد الوزراء -في بيان مشترك صدر عقب الاجتماع- دعمهم القوي لتسريع وتيرة جهود مواجهة تنظيم داعش في العراق وسوريا، ودعم التقدم الذي تحرزه القوات المحلية على الأرض.

وتعهد وزراء الدفاع -في بيانهم الذي أذاعته وزارة الدفاع الأمريكية- بنشر قدرات عسكرية إضافية على المدى القريب لدعم الجهود الرامية لإنهاء سيطرة تنظيم داعش على مدينتي الموصل في العراق والرقة في سوريا.

ووافق وزراء الدفاع على العمل مع الدول الأخرى الأعضاء في التحالف الدولي لزيادة فاعلية القدرات العسكرية الإضافية لتعزيز الزخم الذي أحرزته بالفعل القوات الموجودة على الأرض، في القضاء على التنظيم.

ودعا وزراء الدفاع في بيانهم القادة السياسيين العراقيين إلى الالتزام بتسوية الخلافات السياسية بصورة شرعية وسلمية من أجل مواجهة التحديات التي تواجهة العراق، والحفاظ على وحدته ضد داعش.

وشددوا على أهمية الجهود الجارية لتحقيق الاستقرار في المناطق التي تم تحريرها من أيدي عناصر تنظيم داعش، بما في ذلك الأهمية الاستراتيجية لمحافظة الأنبار.

وقد شارك في الاجتماع وزراء دفاع: كندا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا ونيوزيلنده والنرويج وإسبانيا وبريطانيا، بالإضافة إلى سفير أستراليا لدى ألمانيا ممثلا لبلاده.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان