إعلان

جيران كوريا الشمالية ينتقدون تجربتها الصاروخية الجديدة الفاشلة

02:08 م الثلاثاء 31 مايو 2016

محاولة كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (د ب أ):

أثارت محاولة كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ اليوم الثلاثاء انتقادات من قبل الدول المجاورة، حيث لا يزال التوتر شديدة في شبه الجزيرة الكورية.

وهددت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية قائلة :"إن لم تكف بيونج يانج عن أعمالها الاستفزازية فإنها ستواجه عقوبات دولية أشد وعزلة أكثر ."

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن المتحدث باسم الوزارة ،تشو جون هيوك، قوله للصحفيين اليوم ، إن كوريا الشمالية تجاهلت تحذيرات المجتمع الدولي المتكررة لها لوقف أية استفزازات إضافية، وحاولت إطلاق صاروخ اليوم، وهذا أمر لا يمكن التسامح معه أبدا".

ومن ناحيته ، قال وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا إن "التجارب الصاروخية الكورية الشمالية المتكررة هي أعمال استفزازية للمجتمع الدولي، بما فيه اليابان، وغير مقبولة على الإطلاق".

وجاءت لهجة رد فعل الصين، الحليف الدولي الكبير الوحيد لكوريا الشمالية، أكثر تصالحا. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشونينج إن "الوضع الراهن في شبه الجزيرة الكورية معقد وحساس. ينبغي على جميع الأطراف المعنية تجنب اتخاذ أي إجراء يحتمل أن يصعد التوترات".

وأفادت وكالة يونهاب، نقلا عن الجيش الكوري الجنوبي ، بأن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية اليوم هو صاروخ باليستي متوسط المدى من نوع موسودان. وأشار التقرير إلى أنه من المحتمل أن يكون الصاروخ قد انفجر قبل الموعد المفترض.

وكانت كوريا الشمالية قد أجرت ثلاث محاولات في نيسان/أبريل الماضي لإطلاق صواريخ موسودان ، ولكنها باءت بالفشل أيضا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان