إعلان

التهديد النووي على طاولة أوباما بزيارته لهيروشيما

06:36 م الخميس 26 مايو 2016

الرئيس الاميركي باراك اوباما

( اليابان) - (د ب أ):

قال الرئيس الامريكي باراك أوباما، اليوم الخميس، إنه سينتهز فرصة زيارته لمدينة هيروشيما التي تعرضت للقصف الذري إبان الحرب العالمية الثانية للتأكيد على "الخطر الحقيقي للغاية" الذي تشكله الأسلحة النووية، والذي لا يزال قائما حتى اليوم.

وسوف يصبح أوباما، غد الجمعة، أول رئيس أمريكي يزور المدينة، التي أسقطت القوات الأمريكية عليها أول قنبلة من القنبلتين الذريتين اللتين استخدمتا في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية قبل نحو 71 عامًا.

وقال أوباما على هامش قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى في منتجع " أيسا شيما" الياباني:"أود أن أؤكد مرة أخرى على المخاطر الحقيقية الماثلة هناك والاحساس بالحاجة الماسة التي ينبغي علينا جميعا أن نشعر بها"، مضيفًا أن "المهمة لم يتم إنجازها" من حيث الحد من احتمال وقوع هجمات في المستقبل.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن كوريا الشمالية على وجه الخصوص تمثل خطرًا، مشيرًا إلى إلى أنه في حين أن البلاد ليست في وضع يمكنها من إصابة الولايات المتحدة بشكل مباشرة، فإن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون "يبدو مقتنعا بأن شرعيته مقيدة بالأسلحة النووية."

وفي إشارة لزيارة الغد، قال باراك أوباما:"إلقاء القنبلة الذرية، والتوجه للأسلحة النووية، كان نقطة تحول في التاريخ الحديث".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان