إعلان

"واشنطن بوست" ترصد أعداد المهاجرين على حدود المكسيك قبل "جدار ترامب" المحتمل

09:03 م الأربعاء 25 مايو 2016

المهاجرين على حدود المكسيك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن – (أ ش أ):

أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن أعداد المهاجرين الوافدين إلى الولايات المتحدة من المكسيك ربيع هذا العام تبدو في زيادة من جديد مع استيعاب مأوى للاجئين بمدينة سياتل الواقعة شمال غرب البلاد لما يزيد على 35 ألف شخص منذ شهر يونيو 2014 في ظل وصول أكثر من 200 مهاجر أحيانا في اليوم الواحد، وهو ما لم يحدث من قبل.

وذكرت الصحيفة - في سياق تقرير نشرته اليوم الأربعاء، على موقعها الإلكتروني – أن الهجرة غير الشرعية تعد موضوعا مثيرا للجدل في الحملات الانتخابية للانتخابات الرئاسية الأمريكية خاصة مع وعد المرشح الجمهوري دونالد ترامب ببناء جدار حدودي بطول ألف ميل.

ورأت الصحيفة، أنه ومع ذلك فإن مثل تلك الحلول تميل لاجتذاب الازدراء والاعتراض من جانب أنصار ترامب نفسه في ظل امتداد حدود ولاية تكساس التي يتسلق المهاجرون أسيجتها القائمة حاليا، ورؤية الموجودين بالولاية حول أن مثل هذا الحديث المتشدد من الشخصية السياسية ربما يجتذب حقيقة مهاجرين أكثر.

وأوضحت الصحيفة، أن المكسيكيين يشكلون الجنسية الأكبر التي تعتقلها الدوريات الحدودية؛ حيث تم اعتقال 187 ألفا و284 منهم العام الماضي، فيما بلغت الهجرة من دول أمريكا الوسطى الثلاث المعروفة بـ"المثلث الشمالي"، السلفادور وهندوراس وجواتيمالا، مستوً عاليا في 2014 عندما اعتقلت السلطات الأمريكية 227 ألفا و371 شخصا من هذه البلاد.

وأضافت الصحيفة، أن ذلك العدد انخفض بحدة إلى 160 ألفا و496 العام الماضي لكن الانخفاض يعد مضللا شيئا ما لأن السلطات المكسيكية بدأت، تحت ضغط أمريكي، في اعتقال المزيد والمزيد ممن يكونون في طريقهم من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه رغم عدم وصول عدد المهاجرين من أمريكا الوسطى الذين تم اعتقالهم بوجه عام على طول الحدود هذا العام إلى نسب تدفق عام 2014، فإن البعض يعتقد أن ذلك قد يحدث مع زيادة في الصيف قبل انتخابات الرئاسة في شهر نوفمبر المقبل.

ولفتت "واشنطن بوست"، إلى أن السلطات الأمريكية والمكسيكية اعتقلت معا 332 ألفا و430 شخصا من أمريكا الوسطى في 2015، أي بانخفاض قليل عن عدد المعتقلين في 2014 والذي بلغ 347 ألفا و85 شخصا، وفقا للإحصاءات الحكومية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان