إعلان

اليونان: إخلاء مخيم ايدوميني بعيدا عن أعين الإعلام

06:37 م الأربعاء 25 مايو 2016

إخلاء مخيم ايدوميني بعيدا عن أعين الإعلام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أثينا (د ب أ)
تراجع عدد الأشخاص المقيمين في مخيم إيدوميني المؤقت للمهاجرين أكثر اليوم الأربعاء حيث قامت السلطات اليونانية بنقلهم إلى منشآت منظمة في أماكن أخرى باليونان.

ونقل أكثر من 2600 مهاجر بالحافلات بعيدا عن المخيم خلال اليومين الماضيين، حسبما ذكرت قناة "اي ار تي" الحكومية، وهي وسيلة الإعلام الوحيدة التي سمح لها بالاقتراب من الموقع.

ويوجد المخيم بالقرب من السياج الذي يرسم الحدود مع مقدونيا، ويقع على بعد نحو كيلومتر واحد غرب الطريق السريع أثينا-سكوبي.

ومن المتوقع أن تستغرق عملية الإخلاء عدة أيام.

ولم تجبر الشرطة أحدا على مغادرة المخيم، ولكن من بين ستة آلاف شخص لا يزالون في المخيم، قد تكون هناك "مجموعة من المتشددين" سيرفضون المغادرة، حسبما تكهنت بوابة "ان دوت جي آر" الإلكترونية.

وتابعت البوابة إن هذه المجموعة تتألف من شباب صغير من شمال إفريقيا قاموا من قبل بأعمال شغب وسدوا طريق السكك الحديدية الذي يمر بالمخيم في عدة مناسبات خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

يذكر أن مخيم إيدوميني، الذي أقيم عام 2015، كان يهدف في بادئ الأمر لاستقبال 2000 مهاجر أثناء انتظارهم لعبور الحدود ،ليستمروا في رحلتهم شمالا عبر مقدونيا ودول البلقان في طريقهم لدول الاتحاد الأوروبي الغنية .

ولكن عندما بدأت دول البلقان في تقييد دخول المهاجرين لها، من بينهم اللاجئون من سورية ،ارتفع عدد اللاجئين في المخيم إلى 12 ألف في آذار/مارس الماضي عندما تم إغلاق الحدود بصورة كاملة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان