إعلان

العبادي يزور مقر العمليات المشتركة ببغداد.. وانتشار أمني مكثف بـ"المنطقة الخضراء"

11:29 م الجمعة 20 مايو 2016

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

زار القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مقر قيادة العمليات المشتركة في بغداد مساء اليوم الجمعة، والتقى القيادات العسكرية بها لمتابعة الأحداث في العاصمة بعد اقتحام مئات المتظاهرين للمرة الثانية المنطقة الخضراء شديدة التحصين التي تحوي مقرات الحكومة والبرلمان والرئاسة والسفارات العربية والأجنبية.

وصدر عقب اللقاء، قرارًا من العبادي برفع "حظر التجوال" وإزالة الحواجز الأسمنتية من الطرق التي وضعت بها.

كما انتشرت قوات تابعة للفرقة الذهبية والشرطة الاتحادية لتدعيم القوات الخاصة بتأمين محيط المنطقة الخضراء وإغلاق جميع بواباتها بعد خروج المتظاهرين اليوم من داخلها.

وقال الفريق عبد الغني الأسدي قائد جهاز "مكافحة الإرهاب" إن قوات الجهاز تدخلت من أجل إخلاء "المنطقة الخضراء" من المتظاهرين، مؤكدا أن المنطقة آمنة بشكل كامل وتسيطر القوات الأمنية على زمام الوضع الأمني بالعاصمة.

وكان آلاف المتظاهرين اقتحموا المنطقة الخضراء ومقر البرلمان يوم 30 أبريل الماضي، وأحدث متظاهرون غالبيتهم من التيار الصدري تلفيات بمقر مجلس النواب واعتدوا بدنيا ولفظيا على نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد والنائبة آلاء طالباني والنائب عمار طعمة وعدد من موظفي المجلس، عقب فشل البرلمان في عقد جلسة لاستكمال تمرير "حكومة التكنوقراط" برئاسة حيدر العبادي بسبب إصرار كتل سياسية على "المحاصصة" الحزبية ورفض تغيير وزرائها في الحكومة؛ مما تسبب في تعطيل عمل البرلمان ومغادرة النواب الأكراد إلى السليمانية وأربيل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان