إعلان

اليابان تقدم احتجاجا للسفيرة الأمريكية بعد اعتقال جندي سابق في مشاة البحرية

11:21 م الخميس 19 مايو 2016

السفيرة الأمريكية كارولين كينيدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

قدمت اليابان احتجاجا للسفيرة الأمريكية، كارولين كينيدي، اليوم الخميس، بعد إلقاء القبض على جندي سابق في مشاة البحرية الأمريكية على ذمة العثور على جثة سيدة الشهر الماضي في جزيرة أوكيناوا.

ووصف وزير الخارجية الياباني، فوميو كيشيدا، علاقة الولايات المتحدة بوفاة المرأة بأنها "مؤسفة"، حسبما ذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية.

ويأتي الاعتقال قبل أقل من أسبوع على وصول الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى اليابان لحضور اجتماع قمة مجموعة السبع، وهو الأخير الذي يشارك فيه بوصفه رئيسا للولايات المتحدة، ومن المقرر أن يزور أوباما مدينة شيما الساحلية، و في وقت لاحق هيروشيما، حيث أسقطت الولايات المتحدة قنبلة ذرية في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.

واصفا القضية بأنها "مأساة رهيبة ومثيرة للغضب" قال المتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي، جوش إرنست إن "الولايات المتحدة تعالج هذا الوضع بمنتهى الجدية، وجيش الولايات المتحدة يتعاون بشكل كامل مع السلطات المحلية في تحقيقاتها".

واعترف المشتبه به 32 عاما، وهو موظف مدني في قاعدة كادينا الجوية التي تديرها الولايات المتحدة في أوكيناوا، بالتورط في اختفاء امرأة 20 عاما، بعد أن عثرت الشرطة على آثار حمضها النووي على سيارته، حسبما أفادت صحيفة "ريكيو شيمبو" في وقت سابق.

وقالت وكالة كيودو إن الشرطة عثرت على الجثة في الجزء الشمالي من الجزيرة، بعد اعتراف المشتبه به.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان