إعلان

المرصد السوري: قوات النظام تسيطر على القطاع الجنوبي في غوطة دمشق الشرقية

11:40 ص الخميس 19 مايو 2016

المرصد السوري لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (د ب أ)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الخميس بأن قوات النظام وحزب الله تمكنت من السيطرة على القطاع الجنوبي في غوطة دمشق الشرقية بعد محاولات استمرت لأشهر .

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن قوات حزب الله اللبناني مدعومة بقوات النظام وقوات الدفاع الوطني ومسلحين موالين لها وبإسناد مدفعي وصاروخي وقصف للطائرات الحربية، تمكنت من التقدم والسيطرة على كامل القطاع الجنوبي في غوطة دمشق الشرقية والذي تنشط فيه فصائل جيش الفسطاط وفيلق الرحمن ومقاتلين في صفوف جيش الإسلام رفضوا الانسحاب سابقاً من جبهاتهم فيها.

واشار المرصد إلى أن قوات النظام بسطت سيطرتها في هذا التقدم على بلدات دير العصافير وزبدين ونولة وبزينة وحرستا القنطرة وحوش الحمصي وحوش الدوير وبالا والركابية والبياض في القطاع الجنوبي من الغوطة الشرقية، بعد اشتباكات مع الفصائل.

ولفت إلى أن ذلك جاء وسط حركة نزوح لمئات العوائل نحو بقية قطاعات الغوطة الشرقية، مشيرا إلى أن هذا التقدم جاء عقب استغلال قوات النظام للاقتتال الدائر بين جيش الإسلام من طرف، وفيلق الرحمن وجيش الفسطاط الذي تشكل جبهة النصرة عماده من طرف آخر، والذي اندلع في اواخر نيسان / أبريل الماضي وقتل فيه أكثر من 500 مقاتل من الطرفين، بالإضافة لمئات الأسرى والجرحى في صفوفهما.

وشهد قطاع الغوطة الشرقية الجنوبي خلال الأسابيع الماضية عشرات الضربات الجوية ومئات الصواريخ والقذائف التي استهدفت مواقع الفصائل في محاولة من قوات النظام لتحقيق هذا التقدم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان