إعلان

جون كيري: المكاسب التي تم تحقيقها في سوريا "هشّة"

03:20 م الثلاثاء 17 مايو 2016

كتبت - عبير القاضي:

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إنه على الأطراف المتنازعة في سوريا أن يضعوا السلام كأولوية أمام أعينهم، مشيراً إلى أن اجتماعات مجموعة الدعم الدولية لـسوريا تعكس أهمية مواجهة داعش ووضع حد للنزاع في سوريا.

ونقل كيري تأكيد الدول الداعمة للأسد والمعارضة له التزامها بـ سوريا موحدة وسنواصل العمل حتى يكون هناك وقفاً لإطلاق النار في كل أجزاء سوريا.

وأضاف كيري، خلال كلمته في مؤتمر الصحفي مع نظيره الروسي، سيرجي لافروف، بحضور المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، اليوم الثلاثاء، أنه "على الأطراف المتنازعة في سوريا إعطاء الاولوية للسلام كافة الأطراف متفقة على سوريا موحدة غير طائفية، والمكاسب التي تم تحقيقها حتى الان في سوريا هشّة، كما أننا سنعمل على جعل اتفاق التهدئة دائم في سوريا، وسنعمل على استبعاد الأطراف التي تخرق التهدئة من الاتفا"ق.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، أنه سيتم إيصال المساعدات الإنسانية سيبدأ في عدة مدن سورية ابتداء من 1 يونيو، وأن الامم المتحدة ستقدم تقارير أسبوعية بشان إيصال المساعدات الإنسانية، كما أن  دي ميستورا سيعمل على التوصل لاتفاق بشان المعتقلين في سوريا، وحددنا الثامن من اغسطس موعدا لاستئناف المحادثات السورية، و أظهرنا أنه يمكن تقليل مستوى العنف في سوريا ووضع جدول زمني للتفاوض.

ورحب كيري، بقرار روسيا بألا تشن أي غارات جوية على المناطق الملتزمة بوقف إطلاق النار، مؤكداً أن تحركاتهم إلى الأمام اليوم وشددوا على التنفيذ الشامل لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان