إعلان

رئيس الحكومة اليمنية يصل إلى مدينة المكلا بعد تحريرها من سيطرة القاعدة

12:05 م الخميس 12 مايو 2016

رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ):

وصل رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس إلى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي اليمن، بعد نحو أسبوعين من تحرير المدينة من قبضة عناصر تنظيم القاعدة.

وقال مصدر مسؤول طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن بن دغر وصل إلى المكلا قادماً من الرياض برفقة عدد من الوزراء، وذلك للاطلاع على احتياجات المدينة والمؤسسات العسكرية والحكومية التي أحكمت قوات الجيش والمقاومة الشعبية السيطرة عليها بعد "طرد عناصر القاعدة منها" .

وتعد هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس الحكومة إلى مدينة المكلا، بعد تحريرها من قبضة عناصر القاعدة التي كانت تسيطر على المدينة والمؤسسات العسكرية والحكومية فيها بشكل كامل منذ ابريل العام الماضي.

يشار إلى أن زيارة الحكومة إلى المكلا تأتي بعد ساعات من وقوع ثلاثة انفجارات عنيفة في المدينة، احدها بسيارة مفخخة، أسفرت عن سقوط نحو سبعة قتلى من رجال الجيش و المدنيين إلى جانب 10 جرحى.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في بيان له مسؤوليته عن الهجوم . وقال البيان "تمكن الأخ حمزة المهاجر من تفجير سيارته المفخخة على مقر لمرتدي مليشيا هادي عملاء التحالف بمنطقة خلف بمدينة المكلا، مخترقاً منطقتهم الأمنية، ليقتل عددا منهم ويصيب آخرين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان