إعلان

مسؤول ألماني ينفي وجود خلفية إسلامية وراء الهجوم بسكين في محطة القطار

01:25 م الثلاثاء 10 مايو 2016

صورة ارشيفية

جرافينج/ميونيخ - (د ب أ):

استبعدت التحقيقات الأولية وجود خلفية إسلامية وراء الهجوم بسكين الذي تعرض له مواطنين في محطة قطار بمدينة جرافينج في ولاية بافاريا الألمانية صباح اليوم الثلاثاء.

أعلن وزير الداخلية المحلي لولاية بافاريا يواخيم هيرمان أن منفذ الهجوم يعاني على ما يبدو من مشكلات نفسية ومشكلات بسبب تعاطي المخدرات.

وذكر هيرمان اليوم خلال اجتماع لمجلس حكومة الولاية في ميونيخ إن المتهم اعترف بجريمته، مضيفا أن المحققين ليس لديهم حتى الآن أدلة على وجود خلفية إسلامية وراء الهجوم.

وأشار هيرمان إلى أنه يتم التحقق حاليا من وجود خلفية سياسية وراء الجريمة، مضيفا أن الرجل كان ملفتا للانتباه مؤخرا بسبب اختلالات نفسية وتعاطي المخدرات.

وفي سياق متصل، قال متحدث باسم الشرطة إن المتهم كان حافي القدمين لحظة القبض عليه.

وكان الادعاء العام في مدينة ميونيخ الألمانية ومكتب مكافحة الجريمة بولاية بافاريا أعلنا في وقت سابق اليوم أن هناك دوافع سياسية محتملة وراء الهجوم الذي أودى بحياة شخص وأصاب ثلاثة آخرين.

وذكرت السلطات أن "الجاني تفوه بعبارات خلال ارتكاب الجريمة تشير إلى دافع سياسي".

وكانت إذاعة بافاريا ذكرت أن الشرطة تدرس حاليا إفادات شهود عيان تحدثوا عن صياح الجاني خلال تنفيذ الهجوم بعبارة "الله أكبر".

وبحسب بيانات السلطات، أودى الهجوم بحياة شخص 56/ عاما/ بعد إصابته بجروح بالغة، وفارق الحياة في المستشفى.

كما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين تبلغ أعمارهم 58 و 43 و 55 عاما في الهجوم الذي نفذه رجل 27/ عاما/ الحامل للجنسية الألمانية والمنحدر من ولاية هيسن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان