إعلان

جهود روسية حثيثة لتسوية الصراع بين ارمينيا واذربيجان

05:26 م الأربعاء 06 أبريل 2016

وزير الخارجية سيرجي لافروف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب أ):

أعلنت ماريا زخاروفا - المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية سيرجي لافروف سوف يتوجه اليوم الأربعاء إلى أذربيجان، ويلتقي ونظيره الأرمني بعد غد الجمعة في موسكو في إطار المساعى الروسية الرامية إلى تسوية النزاع بين البلدين.

وكشفت وكالة أنباء (إنترفاكس) عن أن رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف سيقوم بزيارة إلى أرمينيا غدا الخميس، ثم إلى أذربيجان يوم الجمعة.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن قيادة البلاد تبذل جهودا كبيرة من أجل إنهاء النزاع الإقليمي بين أرمينيا وجارتها أذربيجان، عقب تصاعد حدة القتال مؤخرا بين الدولتين اللتين كانتا ضمن الاتحاد السوفيتي سابقا.

ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية الرسمية عن زخاروفا قولها: "نتوقع أن تسهم جهود روسيا المكثفة في (التوصل إلى) شكل من أشكال وقف إطلاق النار المستقر، واستعادة عملية التفاوض من أجل تسوية الصراع سلميا".

وأضافت زخاروفا للصحفيين أن الرئيس الروسي ورئيس الوزراء على اتصال وثيق بنظيريهما في أرمينيا وأذربيجان.

وكان القتال قد نشب بين القوات الأرمنية والأذربيجانية في مطلع الأسبوع الجاري حول إقليم ناجورنو كاراباخ المتنازع عليه في جبال القوقاز الجنوبية.

ويذكر أن إقليم ناجورنو كاراباخ يسكنه أغلبية من المسيحيين الأرمن، ولكنه يقع على مساحة حوالي 4500 كيلومتر مربع داخل أذربيجان ذات الأغلبية المسلمة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان