إعلان

قائد قوات الناتو في أوروبا: بوتين أسس جيشا قويا

09:59 ص الثلاثاء 05 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (أ ش أ)

قال قائد قوات الناتو في أوروبا الجنرال الأمريكي فيليب بريدلاف "إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أسس خلال السنوات الخمس الأخيرة جيشا قويا"، مؤكدا أهمية أن يتخذ الناتو قرارا بزيادة قوات الحلف في أوروبا.

وأضاف بريدلاف - في تصريح له نقلته قناة (روسيا اليوم) اليوم الثلاثاء - "أن بوتين استثمر كثيرا في جيشه خلال السنوات الخمس الأخيرة، وأسس قوة برية جيدة ، فضلا عن قواته الجوية التي رأيناها في سوريا، حيث أجرى اختباراتها"، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي أنتج صواريخ بعيدة المدى تتميز بدقة عالية في التوجيه أطلقت من السفن وكذلك من الغواصات، مؤكدا أن بوتين تمكن من إظهار قوته في القرم ودونباس.

وأوضح أن بوتين استثمر كثيرا في الجيش ويواصل الاستثمار فيه رغم تزايد المشاكل الاقتصادية يوما بعد الآخر ..لافتا إلى أن ذلك يؤكد سعي الرئيس الروسي إلى تعزيز قدرة وفعالية جيش بلاده، مشيرا إلى أن قمة حلف الناتو المزمع عقدها في وارسو في يوليو المقبل يجب أن تتخذ قرارا حول زيادة قوات الحلف في أوروبا نظرا للأسباب المذكورة.

وتابع بريدلاف قائلا "على روسيا أن تدرك أنها في حال عبور الحدود ستواجه الناتو بأكمله وليس فقط دولة أو أخرى، والأهم أن هياكل قوات الناتو في دول البلطيق وبولندا وغيرها من الدول، مثل رومانيا وبلغاريا، تظهر أن الناتو لا يزال في موقعه".

يذكر أن صلاحيات الجنرال الأمريكي بريدلاف في منصب قائد القوات الموحدة للناتو في أوروبا تنتهي عام 2016 الحالي، وسيحل الجنرال الأمريكي كرتيس سكابروتي محله، حيث يأتي تغيير قيادة قوات الناتو في أوروبا على خلفية تعزيز قوات الحلف في شرق أوروبا، وخاصة في دول البلطيق.
كانت موسكو قد أعلنت أكثر من مرة أنها سترد بشكل مناسب على خطوات الناتو الخاصة بتعزيز قواته على الحدود مع روسيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان