إعلان

مسؤول كويتي يؤكد موقف بلاده "الحازم" في دعم التحالف ضد داعش

05:56 م الأربعاء 27 أبريل 2016

خالد الجارالله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - ( أش أ):

جدد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله التأكيد على موقف دولة الكويت "الواضح والحازم" في دعم ومساندة (التحالف الدولي) ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وقال الجارالله -في كلمة خلال افتتاح الاجتماع الرابع لكبار المدراء السياسيين في دول التحالف الدولي، اليوم الأربعاء- إن "دولة الكويت تساند المجتمع الدولي في دعم الاستقرار بجميع المناطق المحررة من سيطرة التنظيمات الإرهابية وتجفيف منابع تمويلها وصد الهجمات الالكترونية ومكافحة تدفق المقاتلين الاجانب إلى مناطق النزاع".

وأضاف أن "دولة الكويت لم تأل جهدا في دعم ومساندة التحالف الدولي من خلال ما تقدمه من دعم لوجيستي اضافة إلى نشاطها ومشاركتها في اجتماعات المجاميع المنبثقة من الاجتماع المصغر لدول التحالف".

وأوضح أن الكويت استضافت العديد من الاجتماعات التي تعمل على محاربة الإرهاب ، مشيرا إلى التزامها التام بتطبيق قرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتوصيات مجموعة العمل المالي.

وذكر أن اجتماع اليوم يعقد في ظل استمرار التهديدات التي يواجها أمن واستقرار العالم بسبب الأنشطة الإرهابية في وقت لم تعد فيه ظاهرة الإرهاب محصورة في الدول التي تعاني من صراعات وأزمات سياسية واقتصادية بل امتدت لتشمل دول مستقرة.

وأكد أن "هذا يزيد من خطورة تلك الظاهرة الإجرامية ويدعونا إلى مضاعفة الجهود الجماعية لمواجهتها كما يبرهن على أهمية وضرورة هذه الاجتماعات" منوها إلى أن "اجتماع اليوم يأتي لمتابعة ما توصل إليه من نتائج ايجابية من خلال الجهود المبذولة من دول التحالف الدولي".

وأضاف الجارالله "إننا كدول أعضاء في المجتمع الدولي أمامنا مسؤوليات تاريخية للحفاظ على أمن واستقرار العالم وهو ما أكده قرار مجلس الامن الدولي (2253) الذي طالب بقمع ومنع تمويل الإرهاب بكل اشكاله وصوره".

ولفت الى اهمية قيام المجتمع الدولي من خلال المجاميع المنبثقة منه بتنفيذ الخطط التي رسمتها من خلال اجتماعاتها المستمرة والتي اثمرت نتائج ملموسة على الواقع العملي ورسم خطة منهجية تواكب التطورات والمتغيرات التكنولوجية لصد الهجمات الإرهابية بكل اشكالها.

وأشار إلى أن "المجتمع الدولي الذي روع الإرهاب شعوبه وقوض أمن واستقرار دوله يتابع عن كثب الجهود المتواصلة والمبذولة لمكافحة الإرهاب ومن ضمنها اجتماعنا اليوم الذي يعد منطلقا لاتخاذ كل الخطوات اللازمة لتخليصه من افكار الجماعات الإرهابية الهدامة وانشطتها الاجرامية".

وشدد على أن "كل الاديان السماوية ومنها الدين الاسلامي الحنيف تدعو إلى المحبة والتسامح والسلام ونبذ العنف والتطرف ما يؤكد خطر ربط بين الجماعات الإرهابية بأي دين أو عرق أو جماعة بعينها".

من جهته ثمن المبعوث الخاص للرئيس الامريكي في التحالف الدولي بريت ماكجروك في كلمة مماثلة دور دولة الكويت في التحالف واستضافتها سلسلة من اجتماعاته منذ تشكيله.

وأشار ماكجروك إلى الاهتمام والزخم الكبير بهذا التحالف مبينا أن جميع المؤشرات المتعلقة بتوسع نفوذ الجماعات الإرهابية وتمويلها وتدفق المقاتلين الاجانب على دول النزاع تراجعت بشكل كبير.

وأكد أهمية المراكز التوعوية سواء في دولة الكويت أو دولة الامارات في التصدي لفكر هذه التنظيمات المتطرفة علاوة على دور الحملات الالكترونية في ايقاف عمليات التواصل بين أفراد (داعش) عبر مواقع التواصل.

وذكر أن مثل هذه الاجتماعات "في مثل هذا الوقت الحاسم لتقييم عمل التحالف الدولي تعزز الضغط على تنظيم داعش" مؤكدا انه "لا يمكننا العودة الى الوراء أو تخفيف الضغط على هذا التنظيم الإرهابي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان