إعلان

وزير الداخلية السعودي يدعو إلى مواجهة التهديدات المحيطة بالأمن الخليجي

03:43 م الأربعاء 27 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - ( د ب أ):

دعا ولي العهد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز نظراءه في دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم التشاوري في الرياض اليوم الأربعاء إلى ضرورة الحفاظ على الأمن لأن في غيابه" سيكون الضياع والهوان والخسران" ، داعيا الجميع إلى مزيد من القوة في مواجهة التهديدات الأمنية المحيطة بالأمن الخليجي.

وقال بن نايف ، في كلمته في بداية الاجتماع ، إن " الأمن مطلب يمس حياة الجميع ، العاملين عليه والمستفيدين منه ، الأمن هو صمام الأمان به تستقر وتعتز الأوطان وفي غيابه يكون الضياع والهوان والخسران ، ولذلك فإن المحافظة عليه هي مسؤولية مشتركة وواجب ديني ومطلب وطني يتحمل كل فرد فيه دوره ومسؤولياته".

وأضاف بن نايف أن "دولنا تعيش استقرارا أمنيا فريدا أسهم في تهيئة المناخ الملائم لما تحقق من تطور اقتصادي واجتماعي وحضاري في وقت تعيش فيه أغلب دول منطقتنا اليوم بكل أسف أوضاعا أمنية مضطربة وظروفا اقتصادية واجتماعية مقلقة".

ودعا وزير الداخلية السعودي إلى ضرورة " المحافظة على الأمن ومضاعفة الجهد والاجتهاد والأخذ بأسباب القوة والاستعداد وتعزيز مسيرة التعاون وتوسيع آفاق التشاور والتنسيق المستمر بين أجهزتنا المعنية وتفعيل دور مكوناتنا الوطنية في تحقيق الرسالة الأمنية السامية".

وقال بن نايف "إننا نواجه تحديات كبيرة وظواهر إجرامية خطيرة غير مسبوقة في نوعها وأثرها ، انتهك فاعلوها حرمة الدين وقدسية بيوت الله واستهدفوا حياة حماة الوطن واستباحوا الدماء المعصومة (الأجانب من غير المسلمين) ، وحق ذوي القربي والأرحام ، تدفعهم للقيام بذلك معتقدات خارجه عن الدين الإسلامي الحنيف يروج لها دعاة الفتنة والضلال ويمولها الحاقدون على هذه البلاد الناقمون على أمنها واستقرارها المتربصون شرا بالإسلام والمسلمين".

وأضاف :"بهذه المناسبة نشكر لرجال الأمن في دولنا جميعا تضحياتهم وتفانيهم في خدمة دينهم وأوطانهم وشعوبهم كما نشكر لعموم المواطنين تعاونهم وتجاوبهم مع ما يطلب منهم ومبادرتهم بالإبلاغ عن هؤلاء المارقين واستنكار أفعالهم المشينة ومعاضدة رجال الأمن في أداء أعمالهم الجليلة".

وأشار إلى أن تلك الأعمال هي " محل تقدير قادتنا وشعوبنا وأعجاب مختلف الدول من حولنا".

ورأس الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الداخلية اللقاء التشاوري السابع عشر لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد اليوم في الرياض .

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان