إعلان

تقرير: أوباما يعلن عن إرسال المزيد من القوات الامريكية الى سورية

07:59 ص الإثنين 25 أبريل 2016

واشنطن (د ب أ)  :

 وافق الرئيس الامريكي باراك أوباما على إرسال250 عسكريا من الجيش الأمريكي إلى سورية، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الاحد.

ووفقا للتقرير، الذي نقل عن مسؤولين أمريكيين لم يتم الكشف عن اسمائهم، فإنه من المقرر أن يتم الإعلان عن هذه الخطط اليوم الاثنين في مدينة هانوفر الألمانية، في ختام جولة أوباما الخارجية والتي استغرقت اسبوعا.

وسيرتفع بمقتضى ذلك عدد أفراد الجيش الأمريكي العاملين على الأرض داخل سورية من 50 إلى نحو .300

وسيساعد العسكريون الإضافيون القوات المحلية التي تحارب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش في أعقاب المكاسب الأخيرة ضد التنظيم المتطرف. 

ووفقا للصحيفة، فإن مسؤول بارز في الادارة الامريكية قال إن أوباما وافق على إرسال العناصر الإضافية من الجيش الامريكي إلى سورية بعد أن اقنعه كبار مستشاريه العسكريين وغيرهم بأن هذه الخطوة من شأنها أن تسمح لوزارة الدفاع الأمريكية بتحقيق المزيد من التقدم تجاه هدفها المتمثل في القضاء على داعش.

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر أعلن الاسبوع الماضي ان الولايات المتحدة سترسل 217 جنديا اضافيا الى العراق للمساعدة في عمليات القتال ضد ميليشيا داعش المتطرفة.

ومع وصول هذا العدد الإضافي الذي يضم قوات عمليات خاصة -حسبما أفادت وسائل الاعلام الأمريكية- يرتفع إجمالي عدد القوات الأمريكية في العراق إلى 4087 جنديًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان