إعلان

غارات جوية مميتة على حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة تهدد وقف إطلاق النار في سورية

01:19 م الجمعة 22 أبريل 2016

غارات جوية - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت -(د ب أ):

قال نشطاء إن عشرة اشخاص على الاقل قتلوا اليوم الجمعة جراء استهداف غارات جوية لمناطق واقعة تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب شمالي سورية، مما يهدد وقف اطلاق النار الهش بالفعل في الوقت الذي تنهار فيه محادثات السلام.

وقال الناشط محمود الشهابي في مدينة حلب، في تصريحات صحفية إن "الطائرات التابعة للنظام السوري وروسيا تشن غارات على عدة مناطق سكنية يسيطر عليها الثوار".

وقال ناشطون آخرون إن بعض الغارات استهدفت وسط حلب، بما في ذلك حي قصر البستان المزدحم، والتي لا تعد بعيدة عن خط الجبهة بين عناصر المعارضة وقوات الجيش السوري.

ويقع الجزء الشرقي من مدينة حلب تحت سيطرة المعارضة السورية بينما تسيطر القوات الحكومية والميليشيات الموالية للرئيس بشار الأسد على غرب المدينة.

وقال نشطاء إن جبهة النصرة، جناح تنظيم القاعدة في سورية، ليس لديها سوى وجود صغير داخل المدينة وليس لتنظيم الدولة الاسلامية "داعش" مواقع .

ويتم استبعاد كلا المجموعتين من وقف إطلاق النار الذي توسطت فيه الولايات المتحدة وروسيا مرة أخرى في شباط/فبراير الماضي، مما ساعد، في البداية، في خفض وتيرة العنف بشكل كبير في البلاد إلا أنه يبدو أنه بدأ في فقدان قوته.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان