إعلان

فلسطين: ماضون في تقديم مشروع قرار لمجلس الأمن لوقف الاستيطان

12:54 م الأربعاء 20 أبريل 2016

وزارة الخارجية الفلسطينية

رام الله - (د ب أ):

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأربعاء، المضي لتقديم مشروع قرار فلسطيني إلى مجلس الأمن الدولي للمطالبة بوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي لها ، إن المشاورات الفلسطينية متواصلة مع المجموعة العربية والدول الشقيقة والصديقة والمجموعات الإقليمية بهذا الخصوص.

ونفت الوزارة تقارير إسرائيلية بأن الفلسطينيين "يميلون إلى تجميد خطتهم أو التردد" بشأن أهمية التوجه لمجلس الأمن لتقديم مشروع قرار بخصوص الاستيطان.

وقالت "رغم أن الجانب الفلسطيني يستمع إلى آراء ومقترحات الدول الشقيقة والصديقة التي تعنى بدعم الموقف الفلسطيني بالكامل، ويأخذها بعين الاعتبار، إلا أنه على قناعة تامة بأهمية التوجه لمجلس الأمن، ويقوم بتنسيق جهوده مع جميع الأطراف المعنية بمن فيها فرنسا".

وأضافت هذا التنسيق "يتم حرصاً من الجانب الفلسطيني على أن يخدم التوجه إلى مجلس الأمن الجهود الفرنسية الداعية لتوفير آلية دولية متعددة لمواكبة عملية السلام في حال توفرت عبر مؤتمر دولي ومجموعة مواكبة ودعم دولي لها".

واتهمت الخارجية الفلسطينية إسرائيل بالعمل على عرقلة الحراك الفلسطيني تجاه مجلس الأمن والتشويش عليه، معتبرة أن ما يثار في الإعلام الإسرائيلي بهذا الخصوص "يهدف إلى إجهاض المسعى الفلسطيني".

وشددت الوزارة على أن وقف الاستيطان من خلال قرار أممي ملزم يصدر عن مجلس الأمن "بات الملاذ الأخير أمام الفلسطينيين لحماية أرض دولتهم المحتلة من عمليات التهويد والاستيطان خاصة في ظل تنكر الحكومة الإسرائيلية لمرجعيات عملية السلام والاتفاقات الموقعة وتجاهلها للإدانات الدولية".

وكانت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية نشرت اليوم بأن الفلسطينيين يميلون إلى تجميد خطتهم التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار ضد الاستيطاني الإسرائيلي.

وذكرت الصحيفة أن فرنسا ودولا أخرى تمارس ضغوطا على الفلسطينيين لتجميد هذه الخطة بهدف إتاحة الفرصة أمام الأفكار الفرنسية الداعية إلى عقد مؤتمر سلام دولي الصيف المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان